طريقة ترتيب سفرة رمضان بالصور ، إن من الأكثر الأشياء التي تفتح شهية الصائم للإفطار الطريقة التي يتم ترتيب سفرة الإفطار بها والهيئة العامة التي تكون عليها سفرة الإفطار، فإنها تبعث في نفس الصائم إحساساً بالجوع وتجعله مفتوح الشهية ومقبلاً علي الأكل بكل نفس مفتوحة لتذوق ما لذ وما طاب من الأكلات.

طريقة ترتيب سفرة رمضان بالصور:

ومع شهر رمضان المبارك تكثر العزائم والتي يجتمع من خلالها الأهل والأصدقاء والأحباب علي مائدة الإفطار حتي يتشاركون تناول الطعام ويتشاركون أجمل المشاعر الروحانية والاخوية في أسعد الأوقات الطيبة التي تجمعهم في هذا الشهر المبارك، ويعد ترتيب سفرة الإفطار من أكثر الأمور التي تقوم بها النساء في شهر رمضان المبارك.

ولترتيب سفرة الإفطار نقدم لكم بعض النصائح لتتبعها ربات البيوت خلال شهر رمضان المبارك:

. فرش سفرة الإفطار بالمفرش المناسب النظيف والمرتب، وعند استخدام الأطباق المنقوشة من المفضل أن يكون مفرش طاولة الإفطار غير منقوش، وإذا كانت الأطباق سادة من المفضل استخدام مفرش مزركش بالألوان اللافتة والجميلة.
.يتم ترتيب الأطباق علي أن يكون أمام كل فرد طبق من الأطباق الخاصة بالطبق الرئيسي والشوربة والملاعق والسكاكين والشوك أمام كل فرد من الأفراد ويجب عدم نسيان أكواب الماء والعصير علي أن توضع أمام كل شخص أدواته الخاصة به.
.يتم وضع الطبق الرئيسي في منتصف طاولة السفرة وبالنسبة للأطباق الجانبية يتم وضعها وتوزيعها علي جانبي الطبق الرئيسي.
.وضع الفوط أمام كل شخص من الأشخاص في حال وقوع أي شيء من فتات الطعام.
.يتم وضع البهارات المستخدمة والتي تطلب أثناء الطعام وفي الغالب الملح من أكثر البهارات المطلوبة فيتم توزيع الملاحات في الطاولة حتي لا يتم طلبها بين الحين والآخر.
.في طاولة مجاورة موضوعة بمكان جانبي لطاولة الإفطار يتم وضع الحلويات والفواكه ونقوم بوضع الأطباق الجانبية لها.
.التكلفة العالية ليس هو بيت القصيد في الأدوات المستخدمة في ترتيب السفرة ولكن أن تحتوي السفرة علي الأدوات البسيطة المتناسقة والجميلة وليس شرطاً أن تكون غالية فالسر هو في البساطة والتنظيم اللافت والجميل الذي يفتح شهية الصائمين علي تناول طعام الإفطار.

بعض النصائح في ترتيب الصحون:

إذا كان الأشخاص من الأشخاص المهمين يجب مراعاة أن يتم استخدام الأطباق الفاخرة والتي تتساوي في الحجم والشكل، وأن يتم تغطية الطاولة بمفرش جميل ونظيف، أن نضع الشوربة والسلطة في أطباق عميقة أما الوجبة الرئيسية والمقبلات الجافة يتم وضعها في صحون مسطحة وواسعة، ويتم وضع الطبق الرئيسي في سيرفس ويوضع في المنتصف مع مراعاة وجود ملاعق كبيرة لغرف الطعام، وتوزع الأطباق الجانبية بجانب الطبق الرئيسي مع مراعاة توزيعها في كل مكان ليتم الوصول إليها، وأن يتم وضع زجاجة ماء في منتصف السفرة مع مراعاة توزيع الأكواب بجانب كل شخص من الأشخاص.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم الطريقة المثالية في تقديم وترتيب سفرة الإفطار.