تعتبر زبدة الفول السوداني من الأغذية الفنية بالفيتامينات والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى إحتوائها على المعادن والدهون الصحية، ويتساءل الكثير من الأفراد عن كيف تساهم زبدة الفول في زيادة الوزن.  وهنا سوف نتناول كافة التفاصيل المتعلقة بدور زبدة الفول السوداني في زيادة الوزن.

زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن:

لا ترتبط زبدة الفول السوداني بزيادة الوزن إذا تم استخدامها بشكل معتدل ومحسوب ضمن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.  فقد ربطت العديد من الدراسات بين زبدة الفول السوداني والمساعدة في تخفيض الوزن كونها تمنح شعوراً بالشبع لمدة أطول بسبب محتواها العالي من البروتينات والألياف والدهون الصحية والتي تحتاج وقتاً طويلا للهضم، وتحافظ على الكتلة العضلية في الجسم.

ولكن لابد من التنوية أنه إذا كان هدفك هو زيادة الوزن، فعليك تناول سعرات حرارية أكثر مما تحرقه، ومن المفضل أن تكون هذه السعرات من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، لذلك تعد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن خياراً ممتازاً بسبب قيمتها الغذائية، وتكلفتها القليلة، وسهولة إضافتها إلى النظام الغذائي.

طرق تقديم زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن:

يمكن دمج زبدة الفول السوداني في عدد كبير من الوجبات من المالح إلى الحلو، وذلك من أجل تعزيز القيمة الغذائية وزيادة السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة والأساسية، وإليك بعض الأفكار لتناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن:

  1. دهن حصة زبدة الفول السوداني على شطيرة او فطائر مصنوعة من الحبوب الكاملة في وجبة الإفطار.
  2. خلط ملعقتين من زبدة الفول السوداني مع وجبة الشوفان بالحليب والفواكه أو تغميس قطع الفاكهة في زبدة الفول السوداني.
  3. تحضير شطيرة الفول السوداني والعسل والموز باستخدام خبز القمح الكامل.
  4. حمل عبوات فردية من زبدة الفول السوداني لتناولها كوجبة خفيفة في الطريق.
  5. استعمال زبدة الفول السوداني بدل الطحينية في تحضير الحمص المنزلي وتناوله بخبز معد من الحبوب الكاملة.
  6. تحضير سموذي زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن وذلك من خلال إضافة زبدة الفول السوداني لمختلف عصائر الفاكهة.

محاذير لتناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن:

هناك بعض المحاذير حول تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، ومنها:

  1. تناول زبدة الفول السوداني باعتدال، إذ أن الإستهلاك المرتفع للمنتجات المحتوية على إضافات تؤدي إلى رفع نسبة الكولسترول الضار ونسبة السكر في الدم وزيادة غير مرغوبة في الوزن.
  2. الحرص قبل تناول زبدة  الفول السوداني على أن لا يكون لديك حساسية منها.
  3. تأكد من مكونات زبدة الفول السوداني قبل شراؤه، فهناك الكثير من المنتجات التي تحوي مواد مضافة مثل: السكر والزيوت النباتية المهدرجة، والتي تعمل على التقليل من قيمة المادة الغذائية.

وإلى هنا أعزاءي القُراء نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي تناولنا فيه الحديث عن زبدة الفول السوداني وعلاقته بزيادة الوزن، آملين أن نكون قد أجبنا على كافة استفساراتكم وشاكرين لكم حسن القراءة.