لقد مات النجم العالمي السوري الماضي نادر جوخدار عن 45 عاما إثر انهيار المبنى السكني الذي كان يقطنه في محافظة جبلة الساحلية، بسبب الزلزال القوي الذي أصاب الوطن فجر الإثنين، حسب ما نشر الاتحاد السوري لكرة القدم وغرد الاتحاد الرياضي في حسابه الشخصي على المنصات التواصل الاجتماعي: “الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر النعي لعائلة نجم الفريق الوطني السوري النجم نادر جوخدار وللأسر ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب الوطن فجر اليوم، ويتمنى السلامة الكاملة لكل المواطنين” موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان وفاة نادر جوخدار لاعب منتخب سوريا السابق.

من هو نادر جوخدار ويكيبيديا

نادر جوخدار هو نجم في مجال كرة قدم سوري الأصل ولد في احد المحافظات السورية في الثامن عشر من شهر يوليو في سنة الف وتسعمائة وسعبه وسبعون ميلادي، بدأ مسيرته الرياضية في سنة 1996 ميلادي مع فريق الوثنية السورية وذهب في سنة 2001 الى فريق الفيصلي واكمل مسيرته الرياضية في كرة القدم في فريق الوحدات في سنة 2008، كما واحترف في صفوف الفريق الوطني السوري لكرة القدم في سنة 1995 ميلادي .

كم عمر اللاعب نادر جوخدار

ولد نجم كرة القدم السوري نادر جوخدار في الجمهورية السورية في سنة 1977 ميلادي ومات في السابع من شهر فبراير عام 2023 ميلادي عن سن يوافق 45 عام، حصل على تكريم احسن لاعب في بطولة اسيا في سنة 1996 ميلادي، اضافة الى مشواره الرياضي في الفرق المحلية السورية  منها فريق الوثبة والفيصلي والوحدات ولعب في المنافسات العالمية والقارية مع الفريق الوطني سوريا لكرة القدم .

وفاة نادر جوخدار لاعب منتخب سوريا السابق

لقد مات نجم كرة القدم السوري السابق نادر جوخدار في يوم الاثنين الموافق السابع من شهر فبراير عام 2023 ميلادي بعد الزلزال الذي اصاب الجمهورية السورية في يوم الاحد وسبب الى مقتل مجموع من الناس نحو 50 انسان او اكثر، وكان جوخدار احد الموتى في التحطيم التي سببها الزلزال، واثار خبر موته حالة من الصدمة الواسعة النطاق في العالم الكروي السوري والعربي .

وشغل جوخدار مركز الوسط مع فريق الوثبة، ثم احترف مع مجموعة من الاندية الاردنية مثل الوحدات الأردنيين حتى اكتمال مشواره الكروي في 2008، حسب الصحف الرياضية كما دافع عن الوان الفريق الوطني سوريا بين 1995 و1997 وشارك معه في بطولة آسيا 1996، ودرّب فريق السلام زغرتا اللبناني العام السابق.

ونعت هيئة نادي الوثبة لاعبها النجم الذي حمل قميصها في فترتين “تنعي إليكم فقيد فريقنا والرياضة العربية لاعبنا العالمي السابق نادر جوخدار وابنه تاج الدين اللذين وفاتهم الموت فجر الاثنين على إثر الزلزال الذي ضرب وطننا وتتقدم بأحر العزاء من عائلة الفقيدين”.

زلزال تركيا

وفي دمشق قتل 237 شخصا على الأقل في اماكن خاضعة لحكم الحكومة بشار الاسد، الإثنين، جرّاء زلزال بشدة 7,8 درجات يقع وسطه في جنوب غرب تركيا ضرب الاماكن، وفق ما ذكرته بعض المواقع الاعلامية عن وزارة الصحة في دمشق.

وقالت وزارة الصحة في تقرير لها: “639 إصابة – 237 متوفى في مدن حلب، دمشق، حماه، طرطوس”. وأفاد المركز الصحي محلي في المحافظات الشمالية الخاضعة لحكم فصائل التابعة لتركيا في وقت سابق عن سقوط تسعة قتلى على الأقل، ما يرفع المجموع الكلي للقتلى في سوريا إلى 245 ضحية على الأقل.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان وفاة نادر جوخدار لاعب منتخب سوريا السابق ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.