كم وزن كأس العالم جائزة ذهبية تُمنح للفائز بكأس العالم FIFA  تم تقديم كأسين مختلفين للفائزين بالبطولة منذ إنشائها في عام 1930 كأس جول ريميه من عام 1930 إلى عام 1970 وبطولة كأس العالم من عام 1974 حتى الوقت الحاضر الكأس الأولى التي قُدمت كانت (كأس النصر) ، لكن لاحقًا أعيد تسميتها على اسم رئيس FIFA جول ريميه تكريماً له باعتباره الأب الروحي للبطولة وصاحب فكرتها.

كم وزن كأس العالم

فازت البرازيل بالكأس نهائياً عام 1970 ، دفع الفيفا إلى إنشاء كأس بديل ولكن في عام 1983 سُرقت كأس جول ريميه ولم تُستعاد أبدًا الكأس الحالي يسمى (كأس العالم لكرة القدم) وتم تقديمه عام 1974 ، وهو مصنوع من الذهب عيار 18 قيراط مع قاعدة من المرمر يصور شخصيتين بشريتين يحملان كرة أرضية. الفائز الحالي بالكأس هو فرنسا التي فازت بكأس العالم الثانية ترجع فكرة إقامة كأس العالم FIFA إلى الاجتماع الأول لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1904 في باريس ، بحضور سبع دول هي: سويسرا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وهولندا وإسبانيا والسويد.

حيث تبنى الاتحاد الدولي فكرة إقامة بطولة عالمية لكرة القدم ، بعد أن استغرق القرار وقتا طويلا للاتفاق عليها بسبب عدة صعوبات ، كان من أبرز هذه الصعوبات رفض اللجنة الأولمبية الدولية لفكرة البطولة خوفا من تأثيرها على البطولات الأولمبية القديمة ، وكذلك خوفا من سيطرة الاتحاد الدولي على اللعبة. الأكثر شهرة في العالم.

أول مرة تأسس فيها كأس العالم

ظهرت الفكرة مرة أخرى في عام 1921 على يد المحامي الفرنسي جول ريميه ، الذي أصبح فيما بعد رئيسًا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي عمل بجد بكل قوته لإطلاق أول بطولة عالمية لكرة القدم ، وبعد سبع سنوات مرت منذ ذلك الحين. اتفق الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعيينه في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماع تاريخي عقد في 25 مايو 1928 بالموافقة على بطولة كأس العالم وتسميتها بطولة كأس النصر.

نقش اسم الفريق على الكأس

يحفر اسم الفريق الفائز على ظهر الكأس لجعله غير مرئي إذا تم حمل الكأس من الأمام. تم نقش اسم العبارة والسنة بلغة الفائز ، في  1994 البرازيل (بالبرتغالية) و 1974 دويتشلاند (بالألمانية).

حتى بطولة 2010 ، بلغ عدد الأسماء المحفورة على القاعدة 10 فائزين، لا أحد يعرف حتى الآن ماذا سيكون مستقبل الكأس بعد أن تمتلئ مساحات الأسماء في قاعدتها ، وربما لن يحدث هذا إلا بعد نهائيات بطولة 2038.

بهذا إلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم وزن كأس العالم تعرفنا على الكأس و أول ظهوره و الفائز و كتابة اسم الفائز على الفريق ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.