اسماء زلزال سوريا وتركيا .. جميع أخبار وتفاصيل زلزال سوريا وتركيا اليوم الاثنين ,وفقًا للسلطات في تركيا وسوريا ، ارتفع عدد ضحايا الزلزال بشكل حاد خلال فترة زمنية قصيرة ، حيث وصل إلى أكثر من 200 في كل دولة أسفر زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر ، ضرب المنطقة في جنوب شرق تركيا ، الإثنين ، عن مقتل 237 شخصًا على الأقل في مناطق خاضعة لسيطرة النظام السوري ، بحسب وكالة رويترز وفرانس برس نقلاً عن وزارة الصحة السورية.

اسماء زلزال سوريا وتركيا .. جميع أخبار وتفاصيل زلزال سوريا وتركيا اليوم الاثنين

وسجلت محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس 639 إصابة و 237 حالة وفاة ، بحسب وزارة الصحة تم الإبلاغ عن ثماني حالات وفاة على الأقل في وقت سابق من قبل مستشفى محلي في المناطق الشمالية التي تحكمها الميليشيات المدعومة من تركيا ، مما رفع عدد القتلى في البلاد إلى 245 على الأقل.

وتسبب الزلزال ، الذي أعقبته توابع ، في مقتل 320 سوريًا ، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، فيما أصيب عدد آخر بجروح.

في 58 قرية وبلدة ومدينة في جميع أنحاء سوريا ، معظمها في شمال غرب البلاد ، انهارت المباني كليًا أو جزئيًا.

أعلن نائب الرئيس التركي ، فؤاد أوقطاي ، في مؤتمر صحفي ، مقتل 284 شخصًا وإصابة 2323 آخرين نتيجة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا.

كما لقي 70 شخصًا حتفهم في كهرمان مرعش ، مركز الزلزال ، إلى جانب أربع قتلى في هاتاي ، وعشرين في عثمانية ، وثمانية عشر في سانليورفا ، وأربعة عشر في ديار بكر ، وثلاثة عشر في أديامان.

وكشف أوكتاي عن التفاصيل التالية بشأن عدد القتلى والمصابين في المحافظات:

  • 4 قتلى و 7 جرحى في هاتاي
  • العثمانيون: 20 قتيلا و 200 جريح
  • أديامان: 13 قتيلا و 22 إصابة
  • ديار بكر: 14 قتيلا و 226 اصابة
  • أورفة: جرح 100 و 18 قتيل
  • غازي عنتاب: 600 جريح و 80 قتيل
  • كلس: 8 قتلى و 200 جريح
  • أضنة: 10 قتلى و 118 إصابة
  • ملاطية: إصابة 550 و 47 حالة وفاة

اخبار زلزال سوريا وتركيا

وفقًا للمسح الجيولوجي الأمريكي ، ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة وعمق حوالي 17.9 كيلومتر جنوب تركيا وسوريا في الساعة 4:17 (01:17 بتوقيت جرينتش) تعتبر منطقة بازاردك في محافظة كهرمان مرعش التركية مركز الزلزال (جنوب شرق).

بالإضافة إلى إصدار “إنذار من المستوى الرابع” لطلب المساعدة من دول أخرى ، أرسل المسؤولون الأتراك فرق إنقاذ وطائرات إلى المنطقة المحيطة بمدينة كرمان مرعش ، بحسب رويترز.

وبحسب وسائل الإعلام التركية ، نقلا عن الجهات الطبية ، فإن الزلزال الذي ضرب الأمة عند فجر يوم الاثنين تسبب أيضا في انهيار مئات المباني وخلف 53 قتيلا.

لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 100 عندما انهار 130 مبنى نتيجة الزلزال الذي هز البلاد في وقت مبكر من يوم الاثنين ، وفقا لما ذكره حاكم ملاطية التركي.

وقال حاكم سانليورفا التركي إنه بالإضافة إلى انهيار 17 مبنى ، لقي 12 شخصًا على الأقل مصرعهم في الزلزال.

ووفقًا لتصريحات سابقة للسلطات التركية ، نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية ، فإن الزلزال الذي هز الأمة في أول ضوء يوم الاثنين أودى بحياة قرابة 15 فردًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تم الإبلاغ عن زلزال بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر في جنوب البلاد من خلال حالات الطوارئ والكوارث التركية.

شعر سكان لبنان والأردن والعراق وقبرص وأرمينيا وسوريا وبعض المحافظات المصرية ، بما في ذلك القاهرة الكبرى ، بالزلزال.

شعر سكان مصر ولبنان وسوريا والعراق وقبرص واليونان وأرمينيا بالزلزال القوي ويساعد الجيش التركي في نقل الفرق الطبية إلى المناطق المتضررة بعد إعلان الحكومة التركية مستوى التأهب الرابع وهو طلب مساعدة دولية.

تفاصيل زلزال سوريا وتركيا

تسبب زلزال بقوة 7.9 درجات شعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين في سقوط عشرات القتلى والجرحى في تركيا وسوريا ، فضلا عن انهيار العديد من المباني والوقوع في فخ والكثير تحت الأنقاض ، وإجلاء السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج المستوى الرابع من التحذير صدر عن الحكومة التركية يشير إلى طلب مساعدة خارجية نقل الفرق الطبية إلى المناطق المتضررة بمساعدة الجيش التركي.

أصيب آلاف الأشخاص ومات المئات نتيجة الزلزال المميت الذي وصفه نائب الرئيس التركي بأنه “أعظم زلزال تشهده تركيا منذ قرن على الأقل” ومع ذلك ، من المتوقع أن يرتفع هذا العدد.

وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي في كلمة بثها التلفزيون إن عدد ضحايا الزلزال الذي كان مركزه محافظة كهرمان مرعش وصل إلى 284 قتيلاً وإصابة 2323 شخصًا وانهيار أكثر من 1700 منزل كما ذكر نائب رئيس تركيا أن كهرمان ماراس ، التي شهدت 70 قتيلاً على الأقل ، كانت المنطقة الأكثر تضرراً.

أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في مؤتمر صحفي أنه بالإضافة إلى 2323 شخصًا أصيبوا ، ارتفع عدد القتلى من زلزال صباح اليوم الاثنين في جنوب تركيا إلى 284.

كما لقي 70 شخصًا حتفهم في كهرمان مرعش ، مركز الزلزال ، إلى جانب أربع قتلى في هاتاي ، وعشرين في عثمانية ، وثمانية عشر في سانليورفا ، وأربعة عشر في ديار بكر ، وثلاثة عشر في أديامان.

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، وقوع زلزال مدمر بقوة 7.8 درجة في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين في شمال سوريا وجنوب تركيا.

ضحايا زلزال سوريا وتركيا

وذكر مركز الزلزال أيضا أن الزلزال ضرب جنوب تركيا بالقرب من مدينة غازي عنتاب على عمق حوالي 17.9 كم في الساعة 4:17 صباحا (01:17 بتوقيت جرينتش).

أفادت وكالة الأناضول التركية ، أن زلزالا قوته 7.4 درجة ضرب منطقة بازارجيك بولاية كهرمان مرعش بجنوب تركيا ، فجر اليوم الاثنين.

تم تصوير تدمير المباني وحشود الناس المتجمعة في الشوارع في صور نقلتها محطة تي آر تي الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك ، قدم محافظ كهرمان مرعش للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إيجازًا عن الزلزال عبر الهاتف ، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

وأوضح أردوغان أنه تم إرسال فرق الطوارئ الطبية وفرق الإنقاذ على الفور إلى المناطق المتضررة من الزلزال ، مضيفًا “نأمل في تجاوز الكارثة بأقل الخسائر الممكنة”.

زعم سليمان صويلو ، وزير الداخلية التركي ، أن كهرمان مرعش وهاتاي وعثمانية كانت أكثر المناطق تضرراً من الزلزال.

وقال عمدة أنلورفا إن 16 مبنى انهار بعد الزلزال ومات خمسة أشخاص.

وأكد والي مدينة عثمانية انهيار 35 مبنى ومقتل 5 أشخاص.

ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة ، وفقا للمركز الألماني لأبحاث علوم الأرض ، تركيا في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.

الزلزال ، بحسب المركز ، وقع على عمق عشرة كيلومترات تحت السطح.

وبلغت قوة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا ، بحسب المركز الأمريكي للزلازل ، 7.9 درجة.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الناس في العراق وسوريا ولبنان شعروا بهزات ارتدادية للزلزال.

لقي 284 شخصًا حتى الآن مصرعهم وأصيب 2323 آخرين نتيجة زلزال تركيا ، وفقًا لإحصاء معدل للقتلى صدر في 6 فبراير 2023 من قبل نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي خلال مؤتمر صحفي. كما ذكر كيف تسبب الحادث في انهيار مئات المباني وتحطيمها.

وبحسب مسؤول تركي ، فقد أودى الزلزال بحياة 70 شخصًا في كهرمان مرعش ، حيث كان أكثر شدة ، بالإضافة إلى 4 في كل من هاتاي وعثمانية وشانليورفا وديار بكر وأديامان في جنوب شرق تركيا.

اسماء ضحايا زلزال سوريا وتركيا

وبحسب ما ورد قال نائب رئيس تركيا إن أكثر من 1700 مبنى في تركيا قد انهار الآن نتيجة للزلزال.

وأوضح أنه في مطار غازي عنتاب توقف نشاط الطيران المدني ، وادعى أن 10 من مدارس المحافظات المتضررة من الزلزال أغلقت لمدة أسبوع.

ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر ، فجر اليوم الاثنين ، حي بازاردك في كهرمان مرعش في جنوب تركيا.

ضرب الزلزال تركيا حوالي الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي ، وفقًا للمعلومات التي نشرتها هيئة إدارة الكوارث والطوارئ وقع زلزال تركيا 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

قال مسؤول كبير بقطاع الصحة في النظام في تصريحات لوسائل إعلام رسمية إن حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا الذي ضرب محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس ، ارتفع إلى أكثر من 230 قتيلاً و 600 جريح.

وبحسب وزارة الصحة السورية ، فقد قتل جراء الزلزال 237 شخصًا وأصيب 639 بجروح ، ووقع معظم الضحايا في مدن اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس السورية لا يزال الكثير من الناس مدفونين تحت الحطام.

أفادت وزارة الطوارئ وإدارة الكوارث التركية عن مقتل أكثر من 75 شخصًا وإصابة المئات بجروح ، عندما سقطت عشرات المنازل والمباني في جنوب البلاد.

أفادت وزارة الصحة السورية عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة مئات آخرين في بلدات حلب وحماة واللاذقية.

وبحسب وزير الداخلية التركي ، الذي نقلته وكالة أنباء الأناضول ، رفعت تركيا مستوى التأهب إلى المستوى الرابع الذي يشمل تلقي المساعدة الدولية.

تعرضت منطقة بازارديك في مقاطعة كارامانماراس الجنوبية ، وفقًا لوكالة إدارة الطوارئ والكوارث التركية ، لزلزال يبلغ عمقه سبعة كيلومترات.

وفي مقطع فيديو بثته قناة تي آر تي التلفزيونية الحكومية التركية ، دمرت منازل ومباني على نطاق واسع مع توافد طواقم الإنقاذ على المنطقة.

اسماء زلزال سوريا وتركيا .. جميع أخبار وتفاصيل زلزال سوريا وتركيا اليوم الاثنين ,في أعقاب الزلزال ، نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لمباني يتم هدمها.