أسماء وجنسيات لاعبي منتخب بلجيكا لكرة القدم 2023 في كاس العالم، كما نعرف بأن دائما ما يدخل المنتخب البلجيكي الى كرة القدم أي في بطولة كروية، وذلك لاعتباره من احدى اشهر و أبرز المرشحين للتتويج بلقبها، وذلك بسبب ما يمتلكه من مواهب وأسماء لامعة، لكن في كل مرة يخرج بخفي حنين، ويتعثر في الأمتار الأخيرة، الى ان يبقى بلا لقب كبير، ومن خلال سطور موقع الجنينة سوف نتعرف على أسماء لاعبي منتخب بلجيكا، كما سنقدم لكم ابرز واهم المعلومات عنه.

تأسيس الاتحاد البلجيكي

تم تأسيس الاتحاد الملكي البلجيكي لدى كرة القدم في تاريخ الرابع من أغسطس/آب 1895، حيث انضم الاتحاد الدولي لدى كرة القدم (فيفا) في حوالي تاريخ 21 مايو/أيار 1904، ومن ثم استطاع ان يحصل على عضوية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم 15 يونيو/حزيران 1954، بالإضافة الى انه ترأس بأول فان دين بولك مجلس إدارة الاتحاد البلجيكي منذ حوالي  22 يونيو/حزيران 2023، كما سوف بقس مستمر على رأس عمله لما يقارب الـ عامين، ويعد بولك (57 عاما)، الذي يعمل محاميا، وهو أول شخصية مستقلة استطاعت ان تتولى هذا المنصب.

تشكيلة منتخب الاتحاد البلجيكي

في خلال السنوات الأخيرة خسر منتخب بلجيكا مرتين متتالين أمام فرنسا؛ حيث كانت الأولى في نصف نهائي كأس العالم 2018، بعد أن نجح “الشياطين الحمر” في إقصاء البرازيل، والثانية في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية نسخة 2023، اليكم تشكيله بلجيكا:

  • الحراس المرمى: كوين كاستيلز (فولفسبورغ)، تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج).
  • خط الدفاع: توبي ألدرويرد (رويال أنتويرب)، زينو ديباست (أندرلخت)، ووت فايس (ليستر سيتي)، آرثر ثيات (ستاد رين)، يان فيرتونغن (أندرلخت)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد)، تيموثي كاستاني (ليسيستر سيتي)، توماس مونييه (بوروسيا دورتموند).
  • خط الوسط: ثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، ليندر ديندونكر (أستون فيلا)، أمادو أونانا (إيفرتون)، يوري تيلمانز (ليستر سيتي)، هانس فاناكين (كلوب بروج)، أكسيل فيتسل (أتليتيكو مدريد)، تشارلز دي كيتليري (ميلان).
  • خط الهجوم: جيريمي دوكو (ستاد رين)، إيدن هازارد (ريال مدريد)، دريس ميرتنز (غالطة سراي)، لياندرو تروسارد (برايتون وهوف ألبيون)، ميتشي باتشواي (فناربخشه) ، لويس أوبيندا (آر سي لينس)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلانو).

مدرب منتخب بلجيكا

استطاع الإسباني روبيرتو مارتينيز ان ينال على منصب تدريب منتخب بلجيكا حيث كان في تاريخ الثالث من أغسطس/آب 2016، كما أوصل “الشياطين الحمر” إلى مونديال روسيا منذ عام 2018، على انه أول منتخب أوروبي، وبعدها قاد مارتينيز بلجيكا إلى الدور نصف النهائي في نفس تلك النسخة من كأس العالم، حيث كانت أول مرة منذ 32 عاما، الى ان يتم فشل في عبور فرنسا، وبعدها اكتفى بالمركز الثالث على حساب إنجلترا.

 

 

 

ها قد وصلنا الى ختام مقالنا بعنوان أسماء وجنسيات لاعبي منتخب بلجيكا لكرة القدم 2023 في كاس العالم، حيث تحدثنا عن تأسيس المنتخب وتشكيلته.