هل تمارين شد الوجه فعالة: يوجد العديد من الاشخاص عبر العالم يبحثون عن تمارين لشد الوجه ويستئلون عن قعالية هذه التمارين ومن خلال موقعنا موقع الجنينو سنوضح لككم معلومات كافية حول تمارين لشد الوجه ومدى فعاليتها تابعوا معنا :

 

ما هي تمارين شد الوجه؟

تمارين شد الوجه هي عبارة عن بعض الحركات والتمرينات التي لها فوائد كثيرة تعود على بشرة الوجه حيث ان الوجه يعتبر اكثر اماكن الجسم عرضة للعوامل الجو وبالتالي فيكون التأثير عليه اكبر لذلك يجيب علينا الانتباه الى هذه النقطة والمحافظة على الوجه حتى يبقى سليم دون اي خلل يضاف اليه لان تمارين شد الوجه تساعد في التقليل من علامات الشيخوخة المبكرة وتساعد الوجه على البقاء بنضارة وحيوية .

 

هل تمارين شد الوجه فعالة؟

الكثير يتساءل حول تمارين شد الوجه وهل هي فعالة ام لا نذكر ان تمارين شد الوجه تساعد في تقوية عضلات الوجه فقط ومنحها نضارة وجمال اما ما يتم تداوله حول ان هذه التمارين تساعد في تنحيف الوجه فهذا غير صحيح حيث ان تمارين شد الوجه لا علاقة لها بالتنحيف هي فقط مجرد تقوية العضلات وشدها ومنع الترهلات.

 

ما هي افضل تمارين شد الوجه؟

يوجد العديد من التماريد التس تستخدم للوجه وفيما يلي بعض التمارين :

  • التمرين الاول هو تمرين إخراج اللسان: حيث يعتبر من أفضل التمارين التي تحسن شد العضلات وخصوصا الفكين .
  • الثاني يكون عن طريق تحريك العيون: التمرين يساعد على شد عضلات الوجه وخصوصا العضلات الموجودة حفي محيط
    العيون، وهكذا يقلل من الترهلات التي تظهر حولها.
  • التمرين الثالث يمسى ابتسامة السمكة حيث يساعد التمرين في شد العضلات الموجودة في منطقة الخدين، وهكذا يصبح شكل وجه جميل
  • وجه الأسد: ويجري ممارسته من خلال استخدام أكثر من عضو في الوجه، بداية يجب أن نقوم بالزفير عن طريق الفم ويتم إخراج اللسان مع فتح العينين، وبعدها إلى فتح راحة اليدين، ويستحسن أن يتم تكراره ثلاث مرات يومياً.
  • وضع الاندهاش: يستخدم هذا التمرين للتخلص من التجاعيد التي تحيط بمنطقة الحاجبين
  • . تمرين الخدين: يجري عن طريق استنشاق كمية من الهواء وحبسها في الفم وتبادلها بين الخد الأيمن والأيسر، كما في المضمضة ؛ حيث يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخدين.
  • وضعية القبلة: يسستخدم هذا التمرين في شد الشفاه وإعطائها قوة أكبر، من خلال جعلها في وضعية التقبيل والتثبيت عليها لمدة خمسة عشر ثانية، ونقوم بالتكرار مدة ثلاث مرات خلال اليوم.
  • وضعية الاسترخاء: وهي اخر تمرين سنذكره حيث يساعد هذا التمرين على شد عضلات الوجه الموجودة حول منطقة العيون، بحيث يتم تخيل وجود نقطة في منتصف العينين، ومحاولة التركيز عليها ومن ثم قفل العيون والاسترخاء بشكل كامل.

 

وفي الختام نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان هل تمارين شد الوجه فعالة ونكون قد وضحنا داخل المقال ما هي تمارين شد الوجه وهل هي فعالة وما هي افضل تمارين للوجه ونتمنى ان نكون قد وفرنا لكم معلومات كافية حول ذلك الموضوع ونتمنى لمم قراءة ممتعة ، دمتم بخير .