نهائي كأس مصر، يوم الخميس 21 يوليو 2023 كان اليوم النهائي للقاء الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، هذا اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي، في إطار نهائي الموسم الماضي من بطولة كأس مصر، وهنا في مقالنا هذا سوف نوضح لكم ملخص مباراة الأهلي والزمالك لنهائي كأس مصر.

من هو الفريق الذي فاز في مباراة كأس مصر

لقد تم تتويج فريق نادي الزمالك للمرة الثامنة والعشرون في تاريخه كله، بلقب بطولة كأس مصر لعام 2023، وذلك في مساء يوم الخميس الذي يوافق 21، يوليو 2023، وذلك في نهائي النسخة التي قد تأجلت من الموسم الماضي (2020،2023)، وانتهت المباراة لصالح نادي الزمالك (2_1) من الأهداف، حيث سجل اللاعب أحمد سيد زيزو في الدقيقة السادسة هدفا، وأيضا اللاعب إمام عاشور في الدقيقة 30 من فريق الزمالك، في المقابل أحرز اللاعب حسام حسن من نادي الأهلي هدفا في الدقيقة 55، وانتهت المباراة على ذلك ليكون الفوز حليف نادي الزمالك.

ملخص مباراة الأهلي والزمالك

تتلخص مباراة الأهلي والزمالك مساء أمس الخميس، في الأهداف التي أحرزها كل من الفريقين وإليكم التفاصيل كما يلي:

  • في الدقيقة السادسة من المباراة جاء هدف الفارس الأبيض اللاعب أحمد سيد زيزو، ذلك بعد كرة طويلة من وسط الميدان، والتي وصلت إلى الدولي التونسية سيف الدين الجزيري، والتي مرت من اللاعب محمد الشناوي من بعد خروجه من مرماه وبعد ذلك أرسل كرة عرضية من الطرف الأيمن من على رأس زيزو الذي سدد الكرة في المرمى الخالي ليحرز الهدف الأول.
  • أما عن الهدف الثاني والذي كان أيضا لصالح الفريق الأبيض، من تصويب إمام عاشور وكانت ضربة صاروخية وذلك من على حدود منطقة الجزاء، والتي استقرت على يسار اللاعب محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، حيث اصطدمت الكرة بالعارضة لتدخل الشباك محققة هدفا آخر لصالح فريق نادي الزمالك.
  • أما بالنسبة للهدف الثالث والذي كان لصالح نادي الأهلي، فلقد نجح الفريق الأحمر في تقليص الفارق بعد كرة طويلة من لاعب الوسط الدولي أليو ديانج، والتي وصلت إلى اللاعب محمد محمود الذي ارتقى بشكل جميل ومرر الكرة إلى حسام حسن الذي بدوره راوغ محمد عواد وبالتالي استطاع أن يسدد الكرة في الشباك، مسجلا هدفا لصالح فريقه، والذي يعتبر الهدف الوحيد مقابل هدفين لصالح فريق نادي الزمالك.

كيف تم تشكيل الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر

لقد تم تشكيل فريق الأهلي أمام نادي الزمالك على النحو التالي:

  • حراسة المرمى:  حارس فريق الأهلي محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: وهم، أيمن أشرف، علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد هاني.
  • خط الهجوم: محمد شريف، أحمد عبد القادر.
  • أما عن خط الوسط: آليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدى أفشة، حمدي فتحي.

كيف تم تشكيل الزمالك أمام نادي الأهلي في نهائي كأس مصر

أما عن تشكيل فريق نادي الزمالك أمام الأهلي فكان كما يلي:

  • حراسة المرمى: محمد عواد.
  • خط الدفاع: محمود حمدي الونش، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، أحمد فتوح.
  • خط الهجوم: سيف الجزيري.
  • أما بالنسبة لخط الوسط: كلا من أحمد سيد زيزو  محمد عبد الغني، سيد عبد الله، إمام عاشور.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا والذي كان بعنوان ملخص مباراة الزمالك والأهلي 2-1 نهائي كأس مصر، والذي شرحنا به الأهداف الثلاثة التي أحرزها كل من الفريقين، وكيفية تشكيل كل فريق أمام الآخر أثناء المباراة التي انتهت لصالح نادي الزمالك.