من هو سمير المعيرفي ويكيبيديا , هذا هو عنوان مقالنا على موقعنا الجنينة وذلك بعد كثرة تساؤلات وانتشار الاخبار لمعرفة من يكون و في هذا  الخبر سوف نذكر لكم أفضل الإجابات عن هذه تساؤلات المنتشرة في الاواني الأخيرة تابعوا معنا .

من هو سمير المعيرفي ويكيبيديا

هو معلق رياضي مشهور سعودي الجنسية من مواليد إمارة المدينة المنورة  و قد ولد في الخامس من شهر يونيو  من عام 1985 ميلادي والان يبلغ من العمر خمسة وثلاثون عاماً، سمير المعيرفي هو من عائلة معروفة في الوسط الرياضية فالأب حسن المعيرفي حكم دولي في لعبة كرة اليد، أحب سمير برياضة كرة القدم وكان نقطة محبتهم في تعليق على مباريات و عندما كان يسمع للمعلقين المشهورين في تلفاز العربي مثل علي سعيد الكعبي الذي يعتبره القدوة في مجال التعليق و بالنسبة لسمير المعيرفي، قد بدأ التعليق في عام 2010 بعدما فتحت القناة الرياضية السعودية له للتعليق وكانت التجربة الأولى له في المجال وظهر من خلال بطولة النخبة الذي لعبت في مدينة أبها ثم شارك في تعليق مباراة الاتحاد و الأهلي السعودي في بطولة دوري زين.

من هو سمير المعيرفي المسيرة المهنية

بدأ تعليق مباراتي الاتحاد والأهلي، وشارك في كأس الخليج 20 في المعين، و كان المعلق الأول للمباراة السعودية ضد اليمن، ثم وقع عقده مع قناة لاين سبورت للتعليق في كأس آسيا لمدة 7 أيام ثم سافر لقطر لإكمال البطولة، و هو الآن معلق في العديد من القنوات العربية بما في ذلك قناة السعودية الرياضية وقناة الكاس و Line Sport و MBC Pro، بالإضافة إلى الألعاب التي شارك فيها كمعلق خلال مسيرته.

بطولات شارك فيها سمير المعيرفي

  • كان بداية المعلق الرياضي سمير المعيرفي الذي بدأ محلياً بالمشاركة في تعليق المباريات المتوسطة في الدوري السعودي.
  • ثم بدأ يشارك في قمم كروية كبيرة بالإضافة لمشاركته في التعليق على بطولة دوري أبطال آسيا وهذا يثبت نجاحه عند الجمهور العربي
  • بالإضافة لمشاركته في بطولة كأس ملك إسبانيا في عام 2019/2020 وتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2023.

ونتحدث نحن عن من هو سمير المعرفي، وعن حياته الشخصية وانخراطها في التعليق على أهم القمم الكروية في السعودية أو القارة الآسيوية، وطموح المعلق للوصول إلى كل الجماهير العربية.

قنوات شارك فيها سمير المعيرفي

  • قناة  GSA live .
  • قناة السعودية الرياضية 1 HD.
  • قناة السعودية الرياضية 2 HD.
  • قناة  السعودية الرياضية 3 HD.

وظيفة سمير المعيرفي الحالية

يعمل حاليًا كمعلق على قناة السعودية الرياضية وقناة الكاس والدوري وخط لاين سبورت، وقبل ذلك كان معلقًا على قناة MBC Pro وكذلك على قناة الجزيرة الرياضية.

والى هنا نصل الى نهاية مقالنا  عبر موقع الجنينة الذي كان بعنوان من هو سمير المعيرفي ويكيبيديا وقد ذكرنا لكم أهم تفاصيل السيرة الذاتية من يكيف كانت بدايته وماذا علق عن بطولات وماذا الان يعمل , وشكرا لكم على حسن قراءتكم.