ما هو موعد مباراة السعودية ومصر في نهائي كأس العرب للشباب 2023 والقنوات الناقلة , نقدم لكم في موقع الجنينة الإخباري جميع تفاصيل مواجهة اليوم الأحد في نهائي بطولة كأس العرب 2023 للشباب تحت عام 20 بين المنتخب المصري والمنتخب السعودي وسنتعرف على القناة الناقلة للمواجهة .

ما هو موعد مباراة السعودية ومصر في نهائي كأس العرب للشباب 2023 والقنوات الناقلة

يقام نهائي كأس الشباب العربي بين المملكة العربية السعودية ومصر في الوقت الحالي حيث تستضيف المملكة الحدث.

وتأهل المنتخب السعودي بفوزه على فلسطين 5-0 في نفس الدور ، فيما تقدم المنتخب المصري إلى نهائي كأس العرب للشباب بفوزه على الجزائر 3-1 في نصف النهائي.

فاز المنتخب السعودي بالمسابقة مرتين وكان آخر فوز لها في مصر عام 2023 حيث تغلبت على الجزائر 2-1 في مباراة البطولة لم يفز الفراعنة بالمسابقة أبدًا.

سيقام نهائي كأس الشباب العربي بين مصر والمملكة العربية السعودية في 7 أغسطس 2023.

  • ستبدأ اللعبة في الساعة 6:30 مساءً في القاهرة
  • الساعة 7:30 مساءً في مكة المكرمة
  • 8:30 مساءً في أبو ظبي.

سبب تأجيل موعد المباراة

تقام المباراة النهائية لكأس العرب للأطفال دون سن العشرين بين منتخبي السعودية ومصر الأحد المقبل وليس السبت المقبل ، بحسب قرار اتخذه الاتحاد العربي لكرة القدم.

تم تأجيل المباراة النهائية بين مصر والسعودية من قبل الاتحاد العربي لمدة 24 ساعة ، وستقام الأحد المقبل في تمام الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها السعودية.

بعد هزيمة الجزائر (3-1) في المباراة التي جرت بين البلدين مساء أمس الأربعاء ، تقدمت مصر على حساب منافستها الجزائرية.

فيما تقدم فريق “الخضر” السعودي ، الذي تغلب على نظيره الفلسطيني بخمسة أهداف ولم يرد عليه أمس الأربعاء ، إلى نهائي كأس العرب للشباب على حساب ذلك الفريق.

نهائي كأس العرب للشباب السعودية ومصر

تقام المباراة النهائية بين السعودية ومصر في مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ، غداً الأحد ، لتختتم كأس العرب لفرق الشباب تحت 20 عاماً التي نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم وبرعاية الاتحاد السعودي في مدينة ابها.

شهدت المباريات السابقة مستوى مذهلاً من دعم المتفرجين.

مصر للشباب

مصر للشباب

خاصة من أنصار المنتخب الوطني من اليمن والسودان ومصر والسعودية والمغرب وفلسطين لتشجيع ودعم اللاعبين الذين قدموا بدورهم مستويات قوية.

الساعة 7:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ستبدأ مباراة البطولة.

القناة الناقلة لمباراة السعودية ومصر

وستعرض كل من “الرياضية السعودية 1” و “العراقية الرياضية” رابع قناة عراقية وشبكة الرياضة المصرية اون تايم سبورت مباراة السعودية ضد مصر.

برصيد ست نقاط ، تأهل المنتخب السعودي بالفعل ليكون قائد المجموعة الأول هزموا موريتانيا 2-0 قبل أن يهزموا العراق 4-0.

وواجه المنتخب السعودي منافسه اليمني 0-0 في ربع النهائي ، وفاز 3-1 بركلات الترجيح لتحديد التأهل ، ثم انتصر على فلسطين 5-0 في نصف النهائي.

من ناحية أخرى ، فاز المنتخب المصري بتصنيف المجموعة الرابعة بفوزه على عمان 1-0 ، والصومال 2-0 دون رد ، والمغرب 2-1 في ربع النهائي قبل أن يتغلب على الجزائر 3-1 في المربع الذهبي.

متى فازت السعودية في كأس العرب

وفاز المنتخب السعودي بالنسخة الأولى (الثانية) مباشرة بعد ذلك بعامين على حساب المنتخب الجزائري في العاصمة الجزائرية الجزائر عام 1985.

أقيمت النسخة الثالثة في العراق لكن المنتخب المغربي فاز عام 1989 على حساب المنتخب الجزائري المنتخب العراقي أقيمت النسخة الأولى في المغرب عام 1983 ، وتوج المنتخب العراقي باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي.

السعودية للشباب

السعودية للشباب

بينما أقيمت النسخة الخامسة في الأردن عام 2012 وفازت بها تونس بعد فوزها على المنتخب السعودي ، فازت السنغال بالنسخة السادسة التي أقيمت في السعودية عام 2020 بعد فوزها على تونس في النهائي ، وفاز المنتخب السعودي بلقب السابع النسخة التي أقيمت في مصر العام الماضي 2023 بعد فوزها في المباراة النهائية ضد الجزائر وحافظ المنتخب المغربي على اللقب عام 2011 عندما تغلب على المنتخب السعودي في نهائي النسخة الرابعة.

رأي بلحسن ملوش في المباراة

الفيفا يولي اهتماما كبيرا للمنافسة وسيمثلهما في المباريات أندريه فاشكيفيتش وبلحسن ملوش اللذان أشادا بالاتحاد العربي لاهتمامهما بلاعبي كرة القدم من جميع الأعمار.

ورد بلحسن ملوش بالشكر والثناء على الاتحاد العربي لكرة القدم على الإدارة الممتازة للبطولة واستضافتها السخية.

وقال: “لقد أتاح الاتحاد العربي فرصة لعب مباريات وبطولات قوية ، والتي تعتبر حيوية للغاية لصقل المواهب ، كما أنها تمثل فرصة للحكام للإشراف على مثل هذه المباريات ، وقد أتيحت هذه الفرصة لجميع الفرق العربية في مختلف الفئات العمرية. ”

وتابع أن كل مشارك يشارك في هذه الأحداث سوف يربح بلا شك بشكل كبير ويتقدم في مجالات تخصصه.

وردد أندريه فاشكيفيتش تصريح بلحسن ملوش أن “هذا الحدث يعد تحسينًا كبيرًا لنسخة تلو الأخرى ، ويعطي اللاعبين فرصة للتواصل مع مدارس مختلفة ، وهو جهد جيد حقًا من الاتحاد العربي لتطوير اللاعبين”.

وقال في ختام كلمته “الاتحاد الدولي بدوره يشجع كل محاولات تطوير اللاعبين ويساعد الاتحادات المدنية على التعامل مع مثل هذه المسابقات”.

ما هو موعد مباراة السعودية ومصر في نهائي كأس العرب للشباب 2023 والقنوات الناقلة , قدمنا لكم جميع تفاصيل مواجهة السعودية للشباب أمام المصري للشباب اليوم الأحد السابع من شهر أغسطس , نستمر بما نقوم به في موقع الجنينة بنقل جديد وأهم أخبار الرياضة .