كم نسبة المسلمين في الأرجنتين 2023، دولة الأرجنتين تُعد من أكبر الدول في أمريكا اللاتينية من حيث المساحة والسكان، كما تُعد من أكثر الدول تطور وتقدم ونمو في القارة والأرجنتين من الدول المعروفة بامتصاصها العديد من الأديان والثقافات خاصة وأن قوانينها لا تمانع في الهجرة لذا يوجد تنوع من النواحي الدينية بشكل كبير فيها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على كم نسبة المسلمين في الأرجنتين 2023، وسوف نتعرف على أبرز المعلومات المتعلقة عنها، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

أبرز المعلومات عن دولة الأرجنتين

دولة الأرجَنتين هي إحدى الدول التي تقع على الجانب الجنوبي من قارة أمريكا الجنوبية، حيث تحدها بوليفيا وباراغواي وتشيلي وأوروغواي والبرازيل، كما تعتبر الأرجنتين واحدة من أكبر الدول في أمريكا الجنوبية حيث تقدر مساحتها بـ 2،780،400 كيلومتر مربع. بعض المناطق حارة نسبي بالأخص في المناطق القريبة من خط الاستواء.

ما هي اللغة السائدة في دولة الأرجنتين

تُعد اللغة الرسمية فيها هي الإسبانية حيث تمتاز الأرجنتين بالكثير من الهجرة الدولية حيث يتم التحدث باللغة العربية والإيطالية والألمانية والإنجليزية والفرنسية، على الأقل في الجيوب في جميع أنحاء البلاد، كما هناك أيضاً أكثر من مليون شخص يتحدثون لغات قبلية مختلفة بما في ذلك في تلك Kecha و Guaraní، إذا كانت هناك خطط لزيارة الأرجنتين فإن الإسبانية ستكون بالتأكيد اللغة الأكثر فائدة لتكون على الأقل مريحة وفعالة إلى حد ما خاصة في المدن الكبرى، ويتم الاعتماد على الكلمات والعبارات الإسبانية المفيدة للتعامل مع النشاطات اليومية.

كم نسبة المسلمين في الأرجنتين 2023

قد بلغت نسبة المسلمين بدولة الأرجنتين نحو 2.1٪ ، أي أن عددهم أقل من مليون مسلم، وبالتالي تعتبر الأرجنتين من أكثر الدول احتواءً للمسلمين في أمريكا اللاتينية، وانتشر الإسلام هناك في الولايات المتحدة. القرنين السابع عشر والسادس عشر بعد هجرة المسلمين الإسبان إليها هرباً من محاكم التفتيش التي هاجمت أي دين آخر غير المسيحية.

ما هي ديانة دولة الأرجنتين

تُعد الديانة الرسمية التي يعتنقها سكان الدولة هي المسيحية، حيث بلغت نسبة المسيحيين فيها نحو 92.1٪ من إجمالي نسبة السكان الأصليين، كما انتشرت الديانة المسيحية في الأرجنتين منذ آلاف السنين لكنها أصبحت إحدى الديانات الرسمية في القرنين السادس والخامس عشر بعد هجرة الإيطاليين والإسبان إلى الأرجنتين.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، كم نسبة المسلمين في الأرجنتين 2023، حيث عرضنا لكم أبرز المعلومات عن دولة الأرجنتين، وتعرفنا على ما هي اللغة السائدة في دولة الأرجنتين، وما هي ديانتها.