كم نسبة المسلمين في هولندا، تعرض هذه الإحصائية نسبة عدد المسلمون الذين يقيموا ويصوا خمس مرات في كل يوم في دولة هولندا سنة 2019 وذلك حسب الأصل، قال ما يعادل من ثلث المسلمون الأتراك الهولنديين المنضمين في هذا الاستطلاع أنهم يؤدون الصلاة خمس مرات في اليوم، وهذا يعتبر أقل بكثير من نسبة عدد المسلمين الهولنديين المغاربة الذين يؤدون الصلاة خمس مرات في اليوم، ما يعادل من 80 في المائة من المنضمين المغاربة الهولنديين تم الإجابة على الصلاة خمس مرات في كل يوم .

كم نسبة المسلمين في هولندا

وبحسب آخر الأرقام التي صدرت عن مكتب الإحصاء الهولندي، فإن ما يعادل من 5 في المائة سكان دولة هولندا، أي 850 ألف شخص، كانوا من يتبعوا الدين الإسلامي في سنة 2020 ميلادي.

بدأت هيئة الإحصاء الهولندية سابقاً في استعمال بيانات المسح وذلك حتى يتم تقدير عدد المسلمين في دولة هولندا، تؤدي هذه الطريقة إلى تقديرات أكثر اماناً وثقة من طريقة الحساب المستعملة حتى وقتنا هذا.
وذلك في الاستعلام للرأي، أفاد أناس بأنفسهم عن أي مذهب الديني الذي ينضمون إليه حيث انه كان الإسلام واحد من احدى هذه الخيارات، التقديرات الحديثة تشير إلى عدد أقل من المسلمون، وذلك وفق الطريقة الحساب السابقة، تجاوز عدد الأشخاص المسلمين في دولة هولندا حاجز المليون في سنة 2006 ميلادي ومازال في تزايد حتى يومنا في وقتنا هذا.

حيث ان الاحصائيات التي اعتمدت في دولة هولندا مؤشر على أن من كل عشرين مقيمًا واحد فقط مسلم.
وأيضا وبحسب بيانات المسح، يوجد 855 ألف مسلم في دولة هولندا، أي ما يعادل من 5 في المائة من الأشخاص المقيمين في هولندا، هذا يعني أن ما يقارب من نصف الناس من أصول غير غربية الذين يعيشون في دولة هولندا ملتزمون بالدين الإسلامي، يشكل الأتراك ما حوالي 325 ألفًا والمغاربة أكثر من 260 ألفًا وتعد أكبر المجموعات المسلمين.

توزيع المسلمين حسب الخلفية العرقية

ألفان من المسلمين الهولنديين وصلهم هولندي، ويشكل جميع سكان سورينام الذي يعادل عددهم 34 ألفاً أكبر واعلى مجموعة من المسلمين ضمن مجموعة الناس الآخرين وذلك ذوي الخلفية غير الغربية، بعد ذلك الأفغان 31 ألفاً والعراقيون 27 ألفاً الذين يعتبروا اخر الأديان فيها، هناك 12 ألف مسلم هولندي أصلي.

ان أكبر عشر مجموعات من المسلمون يتكونون من الأتراك والمغاربة.

المسلمون الهولنديون الأصليون

حيث تعرض الإحصائية نتائج دراسة استقصائية تم اجرائها من قبل موقع Ipsos وذلك حول نسبة عدد الأشخاص المسلمين للتصورات الفعلية في دولتي هولندا وبلجيكا في سنة 2023 ميلادي، وتظهر نتائج الاستعلام أنه اعتبارًا من سنة 2023، كانت هناك فجوة هائلة بين التصور العام والحصة الفعلية من عدد الأشخاص المسلمين، الأشخاص الذين كانوا مسلمين في دولتي  هولندا وبلجيكا.
قدر المنضمين في الاستعلام في دولة هولندا أن خُمس السكان مسلمين، في ذلك الوقت تم ازدياد هذا الرقم إلى أكثر من 25 في المائة بين المنضمين في الاستعلام البلجيكي في الواقع، كان خمسة في المائة فقط من الأشخاص في دولتي هولندا وبلجيكا مسلمين في سنة 2018 ميلادي.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان كم نسبة المسلمين في هولندا، والذي تحدثنا فيه عن نسبة وعدد المسلمون في دولة هولندا والكثير من المعلومات حول ذلك، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.