تعتبر لعبة كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية وشهرة على مستوى العالم، والرياضة المحبب لدى الشباب، حيث تقام المباريات والدوري والمنافسات بين مختلف الأندية والدول بهدف الفوز والحصول على الألقاب والكؤوس المختلفة، ولكل مباراة حكم يقيم اللعبة ويجبر الطرفين على الالتزام بالقواعد ويعاقب الطرف الذي خل بأي قاعدة.  والحكم محمد الحنفي من الحكام المعروفين بالنزاهة ويتساؤل الكثير من الناس حوله، لذا سوف نعرض من خلال هذا المقال من هو محمد الحنفي وبالتفصيل.

من هو الحكم محمد الحنفي؟

محمد الحنفي هو حكم في مباريات كرم القدم من مواليد جمهورية مصر العربية، حيث ولد في عام 1978 ليكون بذلك في الرابع والاربعين من العمر، حيث بدأ العمل كحاكم دولي حامل للجنسية المصرية منذ عام 2014،أي ما يقارب الثماني سنوات وكانت بداية مسيرته المهنية مع نادي إسكو حيث أنه كان لاعب كأي لاعب عادي، ثم من بعد ذلك انتقل للعب مع نادي البلاستيك، وفي المرحلة التالية فضل الانتقال للعمل في ميدان التحكيم وقام بتحكيم أول مباراة عام 2006 وكانت بين فريقي الزمالك واتحاد الشرطة المصريين، وقد تمت ملاحقته بالانتقادات من قبل النادي الأهلي باعتباره حكماً قاسي ولقب بالملاكي، كما أنه عرف بالنزاهة في عمله وهي صفة ضرورية وأساسية في حكم المباريات فلا بد له من أن يكون نزيهاً وألا ينحاز لأي طرف من الأطراف خلال تحكيمه ومنحه للبطاقات وتحديده لوجوب ضربات الجزاء وغيرها.

اقرأ أيضاً: من هم المهددين بالإيقاف من الاتحاد

أخر مباريات محمد الحنفي:

خاض الحكم الدولي محمد الحنفي عدة مباريات في الآونة الأخيرة أبرزها:

  • كأس الرابطة المصرية الذي أقيم في الثامن عشر من شهر يناير عام 2023 بين فاركو والزمالك وانتهت بنتيجة هدفين لصالح فاركو.
  • مباراة كأس الرابطة المصرية في السادس والعشرين من شهر يناير عام 2023، وكانت المباراة بين المصري البورسعيدي وفيوتشر وانتهت بهدفين لهدف لصالح فريق الفيوتشر.
  • مباريات الدوري المصري الممتاز في السادس عشر من شهر فبراير عام 2023، وكانت المباراة بين بيراميدز والإسماعيلي وانتهت المباراة بنتيجة هدف لفريق بيراميدز.
  • الدوري المصري الممتاز في مباراة بتاريخ الثاني من مارس عام 2023، في مباراة بين فريقي الزمالك وفيوتشر وانتهت بثلاثة أهداف لهدفين لصالح فريق الزمالك.

جنسية الحكم محمد الحنفي:

على الرغم من كون محمد الحنفي حكماً دولياً، الا أن حمد الحنفي بدأ مسيرته المهنية في مصر، حيث أنه يحمل الجنسية المصرية ويدير المباريات بين مختلف الأندية المصرية، وحتى يومنا هذا ما زال يعمل حكماً للمباريات المحلية في مصر.  مع العلم أنه قد شهد مؤخراً تحكيم مباريات كأس الدوري المصري ومباريات الدوري المصري.

والى هنا أعزاءي القُراء نختتم الحديث عن الحكم محمد الحنفي، حيث أوضحنا من خلال المقال سنة بداية عمله كحكم دولي وجنسيته بالإضافة الى أهم المباريات التي حكم فيها، آملين أن ينال المقال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة.