ما هي العقوبات التي فرضت على نادي تشيلسي ، تسببت الحرب التي قامت بين روسيا وأوكرانيا بأذى كبير لفريق تشيلسي بعد أن تم إقرار العقوبات علي روسيا ومن بين هذه العقوبات أن يترك رجل الأعمال أبراموفيتش إدارة أعمال الفريق بعد أن اتضح أن له علاقة مقربة للرئيس الروسي بوتين.

ما هي العقوبات التي فرضت على نادي تشيلسي:

تعود ملكية نادي تشيلسي إلي رجل الأعمال رومان أبراموفيتش، وهو من أكبر رجال الأعمال الروسيين، وقد تسببت الأحداث الحاصلة بين أوكرانيا وروسيا الي تحميل روسيا الكثير من العقوبات بسبب الحرب التي شنتها ضد أوكرانيا، وهذه العقوبات أتت من باب الضغط علي روسيا حتي توقف هجماتها وحربها التي تقوم بها ضد أوكرانيا والأكروانينن .

اقرأ أيضاً: ما هو سبب ترك رومان ابراهيموفيتش نادي تشيلسي

معلومات عن نادى تشيلسي:

هو من أكبر وأبرز النوادي العالمية وقد اكتسب شهرة كبيرة في كرة القدم وهو موجود في بريطانيا في مدينة لندن، وقد تأسس في عام 1905، قبل أكثر من 116 عام في مدينة لندن الإنجليزية ومقر النادي الخاص بالفريق ستامفورد بريدج والذي يتسع لكثير من المشجعين ما يقدر بحوالي 42 ألف مشجع، وقد حصل هذا الفريق علي جماهيرية كبيرة فهو فريق عملاق ومخضرم وقد حقق العديد من البطولات نذكر منها:
. الدوري الإنجليزي الممتاز حقق ست كؤوس.
. بطولتي الدوري الأوروبي.
. كأس السوبر الأوروبي قد حصل علي بطولتين.
. وقد حصل علي خمس بطولات لكأس الدوري المحترفة.
. وقد حصل عليFA Shield 4 .
. وقد حصل علي ثمانية ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي.
. وقد حصل الفريق علي بطولتين في كأس الكؤوس الأوروبية.

العقوبات التي فرضت علي نادي تشيلسي:

. تم تأجيل بيع النادي مما جعل مصيره معلقاً ومجهولاً .
. كما وقامت الحكومة البريطانية بفرض علي مالك الفريق رومان أبراموفيتش الروسي وقامت بتجميد أرصدة البنوك الخاصة به، وذلك بسبب الحرب التي شنتها روسيا علي أوكرانيا.
. وقد قامت الحكومة بالتساهل مع الفريق بالسماح له بالمشاركة بالجولات المتبقية من الدوريات حتي لا تؤثر هذه العقوبات علي تاريخ النادي العظيم والكبير.

الخسائر التي طالت فريق تشيلسي بسبب العقوبات:

لقد قدرت الخسائر التي تعرض لها فريق تشيلسي بسبب العقوبات التي حلت عليه بما يقارب 600 ألف جنيه إسترليني وهذا بسبب تجميد أرصدة البنوك الخاصة بالفريق وتجميد ممتلكات الندي وعدم بيع تذاكر المباريات الخاصة داخل الملعب الخاص بالنادي، وكشفت صحيفة بريطانية عن توقف الحسابات الرسمية الخاصة بالنادي وذلك بسبب رئيس الفريق الروسي رومان نظراً لموقفه السياسي في دعم الرئيس الروسي وأنه من أقرب المقربين له وتربطه بالرئيس الروسي بوتين علاقة صداقة قوية، ولكن تساهلاً من الحكومة سمحت للفريق الإنجليزي أن يتابع مشاركته في مباريات الدوري المتبقية من الدوريات القارية والمحلية، وأن المناصرين للفريق والذين اشتروا التذاكر والذي يقدر عددهم ب 28 ألف مناصر يسمح لهم بحضور المباريات الخاصة بالفريق علي ملعب الفريق الخاص ستامفورد بريدج.

وهذا ما تجنيه الحروب لأوطانها الدمار والخراب حتي علي صعيد كرة القدم والتي تعتبر لعبة القصد منها اللهو واللعب والترفيه عن النفس إلا انها باتت كابوساً لنادي تشيلسي بعد ما أصابهم وأصاب فريقهم من عقوبات .