تمت امتداد مشوار إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المشهور بلقب بيليه، لما يرتفع عن 20 سنة لعب خلالها لفريقين فقط، هما سانتوس البرازيلي من سنة 1956 إلى 1974، ثم نيويورك كوزموس الأمريكي في عام 1975.

من هو اسطورة كرة القدم في العالم

يعتبر الاعب والنجم والأسطورة بيليه الذي يبلغ من السن حاليا 81 عاما، تشير إلى أنه اشتكى من عدة مشاكل صحية منذ أعوام طويلة.

البطل بيليه، الذي يمكث بكلية واحدة منذ السبعينات، حيث تم خضوعه للكثير جراحات في الأعوام الماضية، وأصبح من المعتاد مشاهدته على كرسي متحرك في المناسبات العامة.

وبالرغم من مرضه يحرص بيليه، الذي تعيين منصب وزير الرياضة في دولته (1995-1998)، على التعليق وان يشارك في الشأن العام، وقبل عدة أيام نوه على السلطات البرازيلية على تزويد وتكثيف جهود البحث عن صحفي بريطاني تم فقدانه في غابات الأمازون في الفترة الأخيرة.

وتحدث بيليه في هذا الموضوع : “الكفاح من أجل ان نحافظ على غابات الأمازون وحماية أعداد المواطنين الأصليين هو موضوع يخصنا كافتنا، ولقد اهتم دوم فيلبس (الصحفي) حياته لهذه القضية”.

وعلى المستويات الدولية، حيث انه لعب بيليه مع منتخب البرازيل بين سنتي1957 وحتى 1971، وهو يتراوح أهدافه التاريخي بنسبة 77 هدفا.

كم ثروة بيليه الان

كان بيليه هو النجم والأسطورة اللاعب صاحب أعلى أجر في دول العالم حين كان في قمة وأعلى مجده الكروي، واشتغل على استغلال مؤشراته التجارية بعد الاعتزال، بإبرام الكثير من اتفاقات الرعاية والإعلان.

وبحسب موقع “celebrity net worth”، يتراوح صافي ثروة بيليه في الوقت الحالي حوالي 100 مليون دولار أمريكي.

أفضل مهارات بيليه

لطالما كان أداء بيليه في الملعب مصحوبا بعبارة “الكرة الجميلة”، فضلا عن اعتباره هدافا متفوقا وغزير الإنتاج.

مهارات بيليه كان تتمثل في توقع الخصوم والمشهور بمشاهدة وذكاء استثنائيين، برفقة تمريراته الدقيقة والحريصة وقدرته على التواصل مع أصحابه والعمل على تقديم المساعدة لهم.

حيث انه لعب النجم بيليه في العديد من مراكز بخط الهجوم سواء كرأس حربة أو مهاجم ثان، كما لعب دورا عميق في صناعة اللعب من وراء المهاجمين، شمل طريقة لعبه بين الجمع قدرات رائعة نال بين السرعة والإبداع والمهارة الفنية والقوة البدنية ومهارة والقدرة على التحمل.

النجم بيليه كان اعتماده على تغييرات بشكل مفاجئ في الاتجاه وتمويهات متقنة وجديرة بالفوز من أجل مراوغة اللاعبين، وهو ما شهر به باسم “مراوغة فاكا”، كما كانت لديه طريقة مخصصة للخداع أثناء فترة تنفيذ الركلات الجزاء التي شهرت باسم “بارادينا”.

تعد أهداف بيليه مثار جدل واسع في الوقت الحالي، نظرا لعدم تواجد إحصاء دقيق لعددها، ودائمًا ما كانت أهداف الأسطورة البرازيلية معبرة عن مدى الموهبة والمهارة التي يحتويها.

البطل والأسطورة بيليه هو أصغر لاعب اشترك وسجل في كأس دول العالم، وهو في سن 17 سنة و 239 يوما، وذلك في مباراة منتخب دولته مابل ويلز في نسخة مونديال 1958، أهدى منتخب دولته بهدفه الثمين الغالي بطاقة التأهل لنصف النهائي، وكان هذا الهدف الرائع هو سر تتويج البرازيل باللقب في حينها.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان كم ثروة بيليه الان، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة وكل ما يتعلق من تفاصيل حول الأسطورة كرة القدم بيليه وتحدثنا عن ثروته وقيمتها في الوقت الحالي، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.