مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين ايدينا مقال حول عدد القوارير في البولينج وكل ما يختص بها.. تابعونا هنا من أجل المزيد

البولينج!

لا شكَّ بأنَّ أول ظهور للبولينج قد كانت في الحضارات القديمة ، وبشكلٍ خاص كانت بين قدماء المصريين ، لكن الشكل الحالي للبولينج كان معروفًا في إنجلترا في منتصف القرن الحادي عشر.

إنَّ البولينج تُلعب عن طريق استخدام كرة بلاستيكية تُلقى على مجموعة من القطع والزجاجات الخشبية. تُحسب النقاط بعدد الزجاجات والقطع الخشبية التي سقطت بعد تسديد الكرة عليها.

كم عدد الزجاجات الموجودة في البولينج!

هناك اختلاف بين عدد الأوعية في البولينج بسبب اختلاف المنطقة التي يتم فيها لعب تلك الرياضة. في الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ويتم تنظيم معظم بطولاته باستخدام 10 أوعية في البولينج ، ولكن على مستوى الاتحاد الأوروبي ، يتم استخدام 8 أوعية فقط في البولينج

لا شك بأنَّ رياضة البولينج تتطلب احتياج إلى صالة مختصة لممارستها ، ويجب أن تتوافر في تلك القاعة بعض الشروط والمواصفات القياسية التي يمكن ممارسة الرياضة فيها ،

ومن المواصفات المطلوبة:

يجب ألا يقل طول المسار المخصص للعبة عن 18 مترًا.

يجب أن يكون عرض المسار حوالي 1 متر 4 سم.

يتطلب وجود آلات تجمع الكرات من أجل تسهيل مهمة اللاعب.

– وجود ماكينات مخصصة لترتيب القطع الخشبية التي تقذف عليها الكرات.

شرح طريقة لعب البولينج!

إنّها لعبة يتم لعبها بطريقة فردية أو جماعية، ومن خلالها يقوم اللاعبون برمب كرة معمولة من اللدائن، ووزنها حوالي يكون  نحو 16 باوند، واللاعب يبقى هدفه أن يقوم بإصابة أعلى كمية من القطع الخشبية التي وضعت في نهاية المضمار الذي يصل طوله إلى نحو 18 متر تقريبًا وعرضه نحو متر، واللاعب  يتم حصوله على نقطة على كل قطعة تسقط من ضربة الكرة.

والجدير بالذكر أنَّ طول القطعة الخشبية يصلُ إلى نحو 38 سم، ويتم صناعتها من الخشب في غالب الأحيان، ومن اللدائن في أحيان أخرى.

مكونات صالة البولينج!

إنَّ لعبة البولينج تتكون من بعض المكونات الأساسية وهي كالتالي: –

كرات بلاستيكية ثقيلة.

زجاجات ، قطع خشبية لرمي الكرات عليها.

الممشى الخشبي الذي يبلغ طوله حوالي 18 مترا.

آلات جمع الكرة.

مجموعة من الأحذية للعب.

تقوم الآلات بجمع القطع الخشبية وإعادة ترتيبها في مكانها.

كيف يتم احتساب النقاط في البولينج!

لا شك بأنَّ مباراة البولينج الواحدة تتكون من عشر مجموعات إذ يتم عمل رميتين بالكرة على الزجاجات ، ويتم احتساب سقوط كل زجاجة كنقطة ، لهذا يتوجب على اللاعب إسقاط أعلى كمية من الزجاجات في البولينج حتى يستطيع الفوز ، وخاصو في الرمية الأولى المسماة ستريك ، ولديه الأحقية في القيام برمية ثانية في المحاولة الأولى إذا كانت هناك زجاجات متبقية وعندما ينجح في إسقاطها تسمى هذه العملية الغيار.

عندما ينجح اللاعب في إسقاط جميع القوارير في الرمية الأولى ؛ يتم ضرب عدد النقاط أي كل وتد ينجح في إسقاطه يحسب له بنقطتين.

وفي نهاية مقالنا هذا اتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول قوارير البولنج وعددها في اللعبة وكل ما يختص بها.. مع دوام الألق والسرور.