خلفيات الهلال السعودي 2023 , فريق الهلال هو ناد رياضي سعودي، ويضم الكثير من الرياضيين اللامعين والمشاهير، يعتبر هذا الفريق هو الأول في المملكة العربية السعودية من حيث الألقاب التي فاز بها، بصفته الفريق الأول في المملكة العربية السعودية من حيث عدد البطولات الإقليمية، يقع مقر النادي الرئيسي في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض.

خلفيات الهلال السعودي 2023

أنشأ عبد الرحمن بن سعيد النادي الأولمبي، والذي أصبح فيما بعد يعرف باسم نادي الهلال السعودي، وبعد تأسيسه بعد عام وشهرين، في 16 أكتوبر 1957 م، تم تغيير هذا الاسم إلى “الهلال”، وعندما سجل الفريق الأولمبي هدفا، ذُكر اسمه، وهو ما لم يعجب الملك سعود لأنه اسم أجنبي، وكان قد سافر إلى الرياض في زيارة خاصة، يُعرف نادي الهلال بالنادي الملكي لأنه تمت الموافقة عليه رسميًا.

نادي الهلال السعودي 2023

حقق نادي الهلال السعودي 13 لقباً، مما جعله من أنجح الأندية في كل من الدوري السعودي الممتاز والمسابقات الإقليمية مع 12 بطولة، يحتل الصدارة أيضًا في كأس ولي العهد، بالإضافة إلى فوزه بالعديد من البطولات القارية، فقد فاز أيضًا بكأس الخليج العربي للأندية مرتين، كما فاز بكأس الاتحاد السعودي وكأس الملك السعودي، أربعة ألقاب عربية للأندية كذلك، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا وكأس السوبر العربي وكأس آسيا وكأس العرب والعديد من البطولات والجوائز الأخرى، فقد فاز أيضًا بدوري أبطال العرب مرتين، بالإضافة إلى ذلك، فاز بأكثر من 1150 بطولة رسمية وغير رسمية في جميع الفئات العمرية والرياضية.

صور طقم الهلال الجديد 2023

أعلن نادي الهلال السعودي عن قميصه الجديد المكتمل بلونه المميز وشعار النادي الجديد، حيث كان يستعد لموسم 2023-2023.

شعار الهلال الجديد 2023

أعلن نادي الهلال السعودي التاريخي، في بيان رسمي، أنه سيتم استبدال شعاره الشهير عام 1957م، العام الذي تأسس فيه النادي، بشعار جديد يتميز باللونين الأزرق والأبيض، ستتضح صور شعار الهلال الجديد لعام 2023 م في العرض التالي:

لاعبين نادي الهلال

يضم فريق نادي الهلال السعودي لكرة القدم بعضًا من أفضل وأشهر الرياضيين من المملكة العربية السعودية وآسيا، بما في ذلك:

  • عبدالله الجدعاني: حارس مرمي أساسي في نادي الهلال السعودي والمنتخب السعودي، ولد في مدينة جدة في 6 مارس 1991.
  • عبدالله المعيوف: حارس المرمى الاساسي في نادي الهلال السعودي والمنتخب السعودي، من مواليد 23 يناير 1987 من مدينة جدة، يمتد عقده في النادي حتى 2023.
  •  حبيب الوطيان: لاعب كرة سعودي الجنسية مواليد مدينة الإحساء السعودية يبلغ من العمر 25 عام، انتقل الى نادي الهلال عام 2020 كحارس مرمى ليمتد عقده لخمس سنوات، بعد أن كان يلعب في نادي الفتح
  • علي البليهي: لاعب قلب دفاع سعودي الجنسية، من مواليد  21 نوفمبر 1989م، كان يلعب سابقاً في نادي النهضة والأمل، وبعدها وقع عقد احترافي مع نادي الأمل عام 2015م لمدة ثلاث سنوات بمبلغ 20 مليون ريال سعودي، الا أن انتقل الى نادي الهلال.
  • ياسر الشهراني: لاعب دفاع في نادي الهلال السعودي وكذلك المنتخب السعودي، انتقل الى النادي عام 2013 بعد ان كان يلعب في نادي القادسية، يبلغ من العمر 29 عام.
  • هيون سو جانغ: لاعب كرة قدم كوري الجنسية، يلعب حالياً في نادي الهلال السعودي قلب دفاع، يبلغ من العمر 29 عاماً، شارك في كأس العالم لكرة القدم في عام 2018.
  • محمد الجحفلي: لاعب كرة سعودي مواليد 24 اكتوبر 1990، يلعب في نادي الهلال في خط دفاع الفريق، وقع عقد لمدة 5 سنوات مع النادي بعائد 8 مليون ريال سعودي، اختير للانضمام للمنتخب السعودي لأول مرة في كأس العالم 2018.
  • مدالله العليان: لاعب كرة سعودي مواليد مدينة القصيم 25 أغسطس 1994، انضم الى نادي الهلال 2020 بعد ان كان ضمن فريق نادي التعاون، يلعب ظهير أيمن في الفريق.
  • محمد البريك: لاعب كرة قدم سعودي، يبلغ من العمر 28 عام، في عام 2015م انتقل من نادي الرائد الى نادي الهلال يلعب كظهير أيمن، شارك ضمن المنتخب السعودي في كأس العالم 2018 بروسيا.
  • أمير كردي: لاعب كرة قدم سعودي ويحمل الجنسية اليونانية، لعب في النادي الاهلى 2014، ثم انتقل نادي بانيونيوس عام 2018، الى أن استقر مع نادي الهلال عام 2019.
  • دوستافو كويلار: لاعب كرة قدم كولومبي الجنسية، انضم الى نادي الهلال عام 2019، وكذلك يلعب ضمن المنتخب الكولومبي، يبلغ من العمر 28 عاماً.
  • محمد كنو: لاعب كرة قدم سعودي الجنسية مواليد 22 سبتمبر 1994، يلعب في مركز الوسط ضمن نادي الهلال والمنتخب السعودي، كان يلعب سابقاً في نادي الاتفاق السعودي.
  • عبد الله عطيف: أحد أعضاء فريق نادي الهلال ينتمي الى عائلى رياضية فهو شقيق كل من اللاعب عبده وأحمد وصقر وعلي عطيف.
  • سلمان الفرج: لاعب سعودي مواليد 1 أغسطس 1989، يلعب في خط الوسط ضمن نادي الهلال والمنتخب السعودي.
  • سيباستيان جيوفينكو: لاعب كرة قدم ايطالي الجنسية يلعب ضمن نادي الهلال والمنتخب الايطالي في خط الوسط المهاجمز
  • صالح الشهري: لاعب سعودي الجنسية لعب سابقاً مع النادي الاهلي.
  • لوسيانو فييتو: لاعب كرة قدم أرجنيني.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على خلفيات الهلال السعودي 2023 ، وتعرفنا على قائمة اللاعبين وبعض من المعلومات عنهم، ، وتعرفنا على الشعار الجديد والأطقم الجديدة للفريق، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.