حقيقة مقتل حارس المنتخب المغربي بالفيديو، تداول مستخدمون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيديو شرع ناشروه أنّه لمشجّع تم اقتحامه ساحة الملعب اثناء المباراة التي جمعت منتخبي المغرب وبلجيكا، وأنه تم اعتدائهم بالضرب على حارس “أسود الأطلس”، ياسين بونو.

إلا أن خدمة وكالة فرانس برس لكشف الأنباء الغير سليمة الزائفة ومقاطع الفيديو المضللة على منصات التواصل الاجتماعي إن المقاطع المنتشرة المتداولة عن حقيقة اعتداء مفترض على حارس المنتخب المغربي، غير سليمة وعارية من الصحة.

حقيقة مقتل حارس المنتخب المغربي بالفيديو

ولم تشهد مباريات دولة المغرب أثناء منافسات كأس دول العالم أي حادث مشابه، أمّا الفيديو فأنه يرجع لمشجّع تم اعتدائه  بالضرب على حارس مرمى خلال أثناء الدوري التركي لكرة القدم، الشهر السابق.

ويظهر في الفيديو شخصٌ يقوم بالاقتحام أرض ساحة ملعب كرة قدم كان حاملا بيديه عصا محاولا الضرب بها لاعباً.

وجاء في الاحاديث المرافق “خطير محاولة موت النجم بونو من خلال مشجعة بلجيكيّة”.

حتى نال الفيديو مئات الآلاف من المشاهدات والمتابعات وأكثر من 2800 مشاركات من صفحة واحدة فقط، وذلك منذ كانت بداية انتشاره في الثالث من الشهر الجاري، بعد أيّام من ان نال من تحقيق الفوز المنتخب المغربيّ على نظيره المنتخب البلجيكيّ 2-0 في الجولة الثانية من منافسات مجموعاتها السابعة في المونديال الموافق بتاريخ 27 من شهر نوفمبر 2023.

وكان حارس مرمى إشبيلية الإسباني والمنتخب المغربي، النجم الرائع بونو، قد تم انسحابه في الأوقات الأخيرة قبل بداية المباراة، بسبب وع متعب في معدته.

حقيقة ما تم نشره

حيث من خلال انتشار فيديو لا ارتباط له بالمونديال أو بالحارس بونو الذي ساعد بفوز ونجاح منتخب دولته التاريخيّ على منتخب  إسبانيا بركلات الترجيح قبل يومين.

وأرشد التفتيش من خلال محرّك تطبيق غوغل باستعمال مفردات مفتاح مثل “ضرب حارس مرمى”، إلى الفيديو نفسه، والذي تم انتشاره في مواقع كثيرة تشير إلى أنّه ملتقط خلال مباراة حيث ضمت كل من النجوم ناديي إلتاي وغوزتبه من خلال منافسات الدوري التركي لكرة القدم، في الموافق  27 من شهر نوفمبر 2023.

يظهر في الفيديو شخصٌ تم اقتحامه أرض ساحة ملعب كرة قدم حاملاً عصا حتى يقوم بضرب بها لاعباً وجاء في التعليق المصاحب للفيديو  “خطير جدا محاولة موت النجم بونو من خلال مشجعة بلجيكيّة”.

هل تعرض حارس المنتخب المغربي للضرب

تم انتشار من خلال ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي فيديو تم زعمهم فيه أنّ مشجّعا بحيث تم اقتحامه أرض الملعب وضرب حارس مرمى المشهور في المنتخب المغربيّ.

ولم تشهد مباريات المغرب في منافسات كأس دول العالم أي حادث مشابه، وأن الفيديو المتداول يرجع أصوله لمشجّع تم اعتدائه  بالضرب على حارس مرمى في دوريتها التركي لكرة القدم الشهر السابق.

ونال الفيديو مئات آلاف المشاهدات وزيادة من 2800 مشاركة من صفحة واحدة فقط، وذلك منذ بدء انتشاره في الثالث من الشهر الجاري حتى وقتنا الحالي، وان ما نشر لي له صحة من المعلومات.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان حقيقة مقتل حارس المنتخب المغربي بالفيديو، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة والمهمة حول ما تم تداول على منصات التواصل الاجتماعي على اعتداء الحارس المشهور المغربي من خلال شخص بالضرب في أرض الملعب ولكن الخبر عار من الصحة والفيديو يعود لأحداث أخرى تم تفصيلها، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.