تاريخ موعد مباراة السعوديه والارجنتين في كأس العالم 2023 قطر، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن تاريخ موعد مباراة السعوديه والارجنتين، أعلن المدرب الفرنسي هيرفي رينار ، مدرب المنتخب السعودي ، عن تشكيلة “الأخضر” النهائية التي سيشارك فيها في مونديال قطر 2023، وكان على رأس القائمة التي ضمت 26 لاعبا المهاجمين صالح الشهري والقائد سلمان الفراج، وضم المدرب الفرنسي لاعب الوسط الفرج الذي سجل في مرمى منتخب مصر في مونديال 2018 ، بعد أن تبددت شكوك حول إصابته في مباراة ودية أمام أيسلندا قبل أيام ، وكذلك الشهري ، الذي عاد من منطقة إصابة طويلة.

تاريخ موعد مباراة السعوديه والارجنتين في كأس العالم 2023 قطر

22 نوفمبر 20واستبعد المهاجم فهد المولد من القائمة التي أعلن عنها رينارد “كإجراء احترازي” بسبب قضية المنشطات ، واختير بدلا منه اللاعب نواف العبد بحسب ما أعلنه حساب المنتخب السعودي على تويتر ، وجاءت قائمة المنتخب السعودي على النحو التالي:

  • حراس المرمى: محمد العويس (الهلال) ومحمد اليامي (الأهلي) ونواف العكيدي (النصر).
  • الدفاع: سلطان الغنام ، عبد الله العمري ، عبدالله مادو (النصر) ، محمد البريك ، علي البليحي ، سعود عبد الحميد ، ياسر الشهراني (الهلال) ، حسن التمبكتي ( الشباب).
  • الوسط: سلمان الفراج ، سالم الدوسري ، محمد كنو ، ناصر الدوسري ، عبد الله عاطف ، عبد الإله المالكي (الهلال) ، عبد الرحمن العبود (الاتحاد) ، سامي آل- ناجي وعلي الحسن (النصر) وهتان باهبري (الشباب) ورياض الشراحيلي (أبها).
  • الهجوم: صالح الشهري (الهلال) ، فراس البريكان (الفتح) ، هيثم عسيري (الأهلي) ، نواف العبد (الشباب).
  • ينطلق الأخضر ، الأحد 12 نوفمبر ، المرحلة الرابعة من برنامجه التحضيري لمونديال ، حيث يستأنف تدريباته في العاصمة الرياض ، بعد البقية التي منحها المدرب للاعبين لمدة يومين بعد عودتهم من مخيم في أبو ظبي.
  • ويلعب المنتخب السعودي آخر مباراة دولية ودية له أمام كرواتيا الأربعاء المقبل.

مباريات السعودية في مونديال 2023

وستشهد مونديال 2023 المشاركة السادسة للمنتخب السعودي في المونديال ، ويلعب الأخضر في المجموعة الثالثة ، ويبدأ بطولته ضد الأرجنتين في 22 نوفمبر 2023 على ملعب لوسيل ، وفي المواجهة الثانية وسيواجه المنتخب السعودي نظيره البولندي يوم 26 نوفمبر وعلى استاد المدينة التعليمية قبل انتهاء دور المجموعات بلقاء المكسيك يوم 30 نوفمبر على استاد لوسيل ، ويعول السعوديون على الجيل الحالي الذي قدم شخصية مميزة، رحلة في التصفيات من أجل تكرار تحقيق المونديال 1994 بأمريكا ، واجتياز الدور الأول.

موعد مباريات السعودية في مونديال 2023

الأرجنتين VS السعودية

يفتتح المنتخب السعودي مشواره في مونديال 2023 أمام الأرجنتين ، يوم الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري ، الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة والساعة 01:00 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة ، على ملعب لوسيل.

بولندا VS السعودية

ويواجه الأخضر نظيره البولندي ، يوم 26 نوفمبر 2023 ، الساعة 3:00 عصرا بتوقيت القاهرة ، والساعة الرابعة عصرا بتوقيت السعودية ، على استاد المدينة التعليمية.

السعودية ضد المكسيك

ويلتقي المنتخب السعودي مع المكسيك ، في نهاية مرحلة المجموعات لكأس العالم 2023 ، يوم 30 نوفمبر ، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة ، والساعة العاشرة بتوقيت المملكة ، على ملعب لوسيل.

كأس العالم ٢٠٢٢م

من المقرر أن تكون كأس العالم لكرة القدم 2023 هي النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم لكرة القدم ، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في FIFA. ستستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2023. ستكون هذه النسخة الأولى من كأس العالم التي تقام في العالم العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي تم لعبها في كوريا الجنوبية واليابان هذه النسخة هي النسخة السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 شخصًا، تم انتخابه (بدأ منذ نهائيات كأس العالم 1998) ، في عام 2018 ، درس FIFA إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 فريقًا مقررًا لها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2023 ، ومع ذلك ، في 22 مايو 2019 ، تم التخلي عن هذه الفكرة بسبب للعديد من الصعوبات ، من أهمها أن اللجنة المنظمة خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 فريقًا وليس 48 فريقًا ، حيث سيشارك 48 فريقًا في نسخة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا ، وذلك بسبب كثافتها، حرارة الصيف في قطر ، تقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر ، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو، ستُلعب البطولة في فترة زمنية أقل ، حوالي 29 يومًا، وتقام المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور على استاد البيت في الخور ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2023 ، وهو اليوم الوطني لدولة قطر، حامل كأس العالم هو فرنسا.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن تاريخ موعد مباراة السعوديه والارجنتين في كأس العالم 2023 قطر، وعن موعد مبارايات السعودية في مونديال ٢٠٢٢م، وعن كأس العالم ٢٠٢٢م، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم وشكرا على متابعتكم حتى نهاية المقال، ودمتم بخير.