كم سنه لعب مارسيلو مع ريال مدريد؟ عندما أعلن النجم البرازيلي مارسيلو  رحيله عن صفوف نادي ريال مدريد الاسباني بدأت الضجة الإعلامية في التحرك وتتسابق في نقل بعض التفاصيل عن خروجه و الى اين سيتجه مارسيلو لاستكمال مسيرته الكروية او هل سيعلن البرازيلي عن اعتزاله ، كل هذه التساؤلات تدور في ذهن مشجعي كرة القدم الكبير والصغير ، وفي مقالنا هذا سنجيب على هذه التساؤلات املين ان ينال اعجابكم .

من هو مارسيلو ؟

مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور  ولد مارسيلو في  12 مايو 1988، هو احد لاعبي كرة القدم البرازيلية لعب مع نادي ريال مدريد الإسباني لمدة 15 عاماَ  ونجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم. وعادةً ما يلعب في مركز الظهير الأيسر . يعد مارسيلو من قبل جميع المهتمين بكرة القدم أنه امهر ظهير أيسر في العالم في القرن العشرين  وواحد من أهم اللاعبين الذي لعبوا في هذا المركز عبر التاريخ.

مسيرة مارسبلو الكروية

بدء النجم البرازيلي مسيرته  كلاعب صالات في سن الثامنة حتى بلغ الثالث عشر عاما  و في ذلك الحين  بداء الحديث عنه في فلومينينسي نشئ مارسيلو في منطقة فقيرة جداً كأغلب لاعبي كرة القدم البرازيليين  وقد قرر عدم لعب الكرة لكن النادي في ذلك الوقت كان يريده بقوة وتمت معاملته كأحد النجوم ، بالدعم المعنوي والمالي المناسب وحينها قرر العودة للعب.

و في اوائل القرن العشرين وتحديداً في عام 2007 برز اهتمام نادي ريال مدريد الاسباني باللاعب ليعد اهم خليفة للنجم الكبير روبيرتو كارلوس ، وتم التعاقد معه و بدأت مشاركته في مع النادي الملكي امام نادي ديبورتيفو لاكورونيا ، وحقق اللاعب العديد من البطولات مع النادي الملكي حتى عام 2023 والذي قرر فيه اللاعب بالرحيل عن صفوف النادي الملكي .

ما هي اهم البطولات التي حققها مارسيلو

ساهم  اللاعب البرازيلي في تحقيق  العديد من البطولات الدولية و المحلية مع نادي ريال مدريد الاسباني ليكون صاحب الرقم الاعلى في تاريخ النادي تحقيقا للبطولات و جاءت هذه البطولات على النحو الاتي :

  • 5 بطولات دوري ابطال اوروبا
  • 4 كأس العالم للأندية
  • 3 كأس السوبر الأوروبي
  • 6 الدوري الإسباني
  • 2 كأس الملك
  • 5 كأس السوبر الإسباني
  • 1 ميدالية لندن 2012

رحيل مارسيلو عن نادي ريال مدريد

وبعد تحقيق لقب النادي الملكي الرابع عشر لدوري الابطال فقد اعلن النجم البرازيلي عن رحيله لصفوف النادي و عن خروجه فقد قال مارسيلو في حديثه لوسائل الإعلام : “إنها لحظة جميلة للغاية، عندما تكون قائد الفريق فأنت تحلم برفع هذه الكأس وأنا البرازيلي الوحيد الذي رفع لقب دوري الأبطال كقائد لريال مدريد”.

و أكمل اللاعب قائلاً ” إنه ليس يوماً حزيناً لأنني سأرحل بفرح  المشاعر قاسية فقد كانت آخر مباراة لي مع الريال ولكنني سعيد للغاية و عبر عن امتنانه الكبير للنادي وجماهير وعشاق الملكي ”.

كما وأقر مارسيلو بذلك وداعه من ريال مدريد ولكن ليس اعتزاله في الرابعة في الثلاثين من عمره، حيث لا يزال اللاعب يطمح في اللعب لعدد من السنوات وقد يعود إلى الدوري البرازيلي.

بهذا نصل الى نهاية مقالنا  والذي سردنا لكم فيه نبذة عن اللاعب البرازيلي مارسيلو و مقتطفات من حياته الكروية و إنجازات اللاعب وبطولاته كم وفي نهاية المقال نؤكد لكم ان اللاعب قرر استكمال مسيرته الكروية و لكن في موطنه و مع احد اندية البرازيل ، املين ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابكم  .