ما عقوبة التسلل في كرة القدم ، أحد القوانين التي يتم من خلالها ضبط لعبة كرة القدم و اللاعبين على ارضية الملعب خلال سير المباراة و عبر الجنينة سنتعرف على هذا القانون في رياضة كرة القدم و العقوبة التي يأخدها اللاعب عند ارتكاب التسلل

التسلل في كرة القدم

قانون من أحد قوانين كرة القدم ، و يعد اختراق لنظام سير اللعب ، و نص هذا القانون أنه إذا حدث و كان اللاعب في موقف التسلل في حالة تمرير الكرة أو لمسها عير صديقه في كرة القدم ، فهو خارج اللعبة و يكون غير فعال.

و يكون اللاعب متسلل اذا كان قريب من خط المرمى أكثر من الكرة ، و من اللاعب من فريق الخصم ، في الغالب يكون حارس المرمى هو أخر لاعب من الفريق المنافس.

الحالة الثانية التي اللاعب المدافع الأخير و تحدث في منتصف الملعب الذي يكون من الفريق المنافس.

ما عقوبة التسلل في كرة القدم

إيقاف اللعب من خلال الحكم  و القيام بإعطاء أمر ركلة حرة غير مباشرة ، للفريق الآخر من المكان الذي كان يتواجد به اللاعب المتسلل ، في الفترة التي كان يمرر فيها زميلة كرة القدم ، او في حالة لمسها ، و في خالة تسجيل هدف وو كانت مخالفة تسلل فإن الهدف يتم الغاءه ، بعد التأكد من تسجيل مخالفة التسلل بالرجوع إلى الفار أو رؤية الحكم لذلك.

متى يتم اعطاء مخالفة التسلل

لا يصبح اللاعب مرتكب لمخالفة التسلل أو أنه يخالف إذا كان فقط في وضعية التسلل و إنما تحدث المخالفة إن كان فعال في اللعبة من خلال :

  • التداخل مع اللعبة من خلال تمرير الكرة أو لمسها.
  • التداخل مع الخصم عن كريق منع الخصم من لعب الكرة بحجب رؤية اللاعب أو في حالة تشتيت المنافس عمدا.
  • الموقف الذي يكون فيه حالة تسلل عبر ارتداد الكرة من أحد زوايا الملعب أو من لاعبي الفريق المنافس ، أو من حارس المرمى.

تحتسب مخالفة التسلل عند تمرير الكرة و ليس استلامها ، فمن قواعد كرة القدم يكون مسموح للاعب ان يستلم الكرة و هو في وضعية تسلل و تحسب مخالفة تسلل في حالة قام بتمريرها.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما عقوبة التسلل في كرة القدم، تعرفنا على قانون التسلل و عقوبة في حالة التسلل في كرة القدم و قت اعطاء المخالفة و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.