البرتغال كم كاس عالم معه , اكتسب العديد من اللاعبين البرتغاليين شهرة على مستوى كرة القدم المحلية كأفضل لاعب في العالم كما يعتقد البعض وهو اللاعب، يعتبر المنتخب البرتغالي من أبرز الفرق الدولية التي تنافس في كأس العالم والعديد من البطولات الدولية الأخرى، وفي السطور التالية سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على البرتغال كم كاس عالم معه.

من هو المنتخب البرتغالي ويكيبيديا

يعد المنتخب البرتغالي لكرة القدم الذي أسسه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم للرجال عام 1914 م وانضم إلى الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم FIFA عام 1923 م، أول تمثيل للبلاد في رياضة كرة القدم، في حين أن كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر نشاطًا والأفضل هدافًا للمنتخب البرتغالي لكرة القدم، فقد شارك المنتخب الوطني في العديد من المسابقات الدولية على مستوى كأس العالم أو بطولة الأمم الأوروبية.

البرتغال كم كاس عالم معه

منذ تأسيسه في عام 1930 م وحتى الإصدار رقم 21 في عام 2018 م لم يفز المنتخب البرتغالي لكرة القدم مطلقًا بمسابقة كأس العالم، حيث يأمل كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم في الفوز بكأس البطولة قبل أن ينسحب من كرة القدم الدولية وينضم إليه أعضاء المنتخب البرتغالي، كان أكبر إنجاز للمنتخب البرتغالي الذي شارك في العديد من مسابقات المونديال، هو حصوله على المركز الثالث في حدث 1966 الذي أقيم في إنجلترا.

مواعيد مباريات البرتغال في دور مجموعات كاس العالم 2023

لكي يتأهل المنتخب البرتغالي إلى دور الـ16 من هذه البطولة ويحقق فوزًا كبيرًا لا يقدر بثمن على منتخبات المجموعة، نراجع مواعيد مباريات كأس العالم قطر 2023 FIFA أدناه:

  • المباراة الأولى: يوم الخميس 24 نوفمبر 2023 في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ستلعب البرتغال مع غانا على ملعب 974 “رأس أبو عبود”.
  • المباراة الثانية: يوم الاثنين 28 نوفمبر 2023 في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ستلعب البرتغال مع أوروجواي على استاد لوسيل.
  • البرتغال ضد أوروغواي، يوم الاثنين 28 نوفمبر 2023 على استاد لوسيل في تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
  • المباراة الثالثة: ستقام مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في استاد المدينة التعليمية يوم الجمعة 2 ديسمبر 2023 الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2023

وينضم منتخب سيليساو إلى غانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية والمنتخب البرتغالي في المجموعة الثامنة لكأس العالم 2023 التي ستقام في دولة قطر العربية، وستشمل بطولة كأس العالم 2023 32 فريقا من جميع أنحاء العالم وتقام في قطر، يتم تخصيص المقاعد لكل قارة على النحو التالي:

  • قارة أوروبا: 13 مقعدًا.
  • قارة إفريقيا: 5 مقاعد.
  • قارة آسيا: 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الجنوبية: 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الشمالية: 3 مقاعد ونصف.
  • أوقيانوسيا: نصف مقعد.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على البرتغال كم كاس عالم معه، يعد المنتخب البرتغالي لكرة القدم الذي أسسه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم للرجال عام 1914 م وانضم إلى الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم FIFA عام 1923 م، أول تمثيل للبلاد في رياضة كرة القدم.