كم مرة تاهلت السعودية لكاس العالم، يعد الموضوع الرياضي من أبرز الموضوعات الراضية المنتشرة التي يبحث عنها التي تلخص تاريخ مشاركة المنتخب السعودي، ومن المشهور أن كأس العالم هي أبرز وأهم بطولة كرة قدم في العالم التي تقام هذه البطولة كل أربع أعوام، وكانت أول كأس عالم في سنة 1930، حتى توصلت لبطولات كأس دول العالم FIFA إلى 18 بطولة حيث كانت بدايتها سنة 1930 ونهايتها سنة 2018، مع ضرورة التأكيد على وقف كأس العالم خلال فترة الحرب العالمية الثانية وسوف نتحدث في هذا المقال من خلال موقع الجنينة عن عدد المرات التي تم مشاركتها فيها المنتخب السعودي في كأس العالم.

المنتخب السعودي لكرة القدم

يعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم هو الفريق الذي الأهم والأبرز في المستويات الرياضية ممثل المملكة العربية السعودية الرسمية في بطولة دول العالم لكرة القدم، ويرجع تاريخ نشأة الفريق إلى تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سنة 1957، ويسمى المنتخب السعودي. فريق الصقور والذي يعتبر المميز بارتداء قميصًا أخضر، وهو من أبرز وأنجح المنتخبات الآسيوية، الذي نال باللقب الآسيوي ثلاث مرات سنوات متتابعة 1984، 1988 و 1996، وفيما يلي نتحدث عن عدد المرات التي تمت اشتراكه فيها المنتخب السعودي في كأس دول العالم.

كم مرة تاهلت السعودية لكاس العالم

اشترك المنتخب السعودي لكرة القدم في مونديال كأس دول العالم خمس مرات منذ فترة انطلاقها البطولة سنة 1930 م حتى بطولة المونديال النهائية التي أقيمت في دولة روسيا سنة 2018 وقد تم وصوله المنتخب السعودي إلى الدور السادس عشر من بطولة العالم مرة واحدة سنة 1994 م وفي باقي المشاركات التي تمت مغادرة المنتخب السعودي البطولة بالدور الأول، وفي 2018 المنتخب السعودي. من خلال مغادرة الدور الأول لكأس العالم بعد خسارته مقابل دولة روسيا وأوروجواي رغم حصوله على الفوز بالنسبة للمنتخب المصري في نهائيات مباراة له بالبطولة.

تاريخ مشاركة المنتخب السعودي في المونديال

حيث اشترك المنتخب السعودي في المونديال خمس مرات، وترجع اشتراكه الأولى للمنتخب السعودي إلى سنة 1994 وكانت أبرز مشاركة في تاريخ مشاركتها المنتخب السعودي ثم اشترك المنتخب السعودي سنة 1998 في فرنسا وأيضا تم اشتراكه في مونديال 2002 الذي كان في كوريا الجنوبية واليابان، ثم كانت مشاركاته أيضًا في مونديال 2006 الذي تم اقامته في ألمانيا، وأخيراً اشتركت في نهائيات كأس دول العالم النهائية التي أقيمت في دولة روسيا سنة 2018.

حيث نال من تحقيق المنتخب السعودي الكثير من البطولات الرياضية من خلال تاريخي مهم للملكة العربية السعودية على مستويات القارة الآسيوية والخليج العربي نال من تحقيق الفوز المنتخب السعودي ببطولة أمم آسيا سنة 1984، وفي سنة 1988 حقق الفوز ببطولة أمم آسيا للمرة الثانية في تاريخه، وحقق فوزه بكأس الخليج سنة 1994. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي سنة 1996 م نال الفوز باللقب الآسيوي. بطولة أمم للمرة الثالثة في تاريخها المنتخب السعودي، وفي سنة 1998 م ايضا نال الفوز المنتخب السعودي بكأس العرب السابعة التي تمت اقامتها  في دولة قطر.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان كم مرة تاهلت السعودية لكاس العالم، الذي تحدثنا عن المنتخب السعودي الرائع وتاريخه الرياضي الرائع المليء بالإنجازات المتميزة على مستوى العالم والذي سوف يشارك في مباراة كأس العالم، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.