هل يوم عاشوراء يوم عطلة رسمية ، يعتبر اليوم عاشوراء من الأيام الفضيلة والمهمة على المسلمين حيث ان هذا اليوم هو من الأيام المهمة والفضيلة ويصوم به المسلمين تقربا الى الله سبحانه وتعالى ويعتبر هذا اليوم من الأيام التي تتخذوا فيه عطله رسميه في كافه المؤسسات بين لكم بعض التفاصيل من خلال موقع الجنينة حول يوم عاشوراء وهل عاشوراء يوم عطله رسميه وعن فضل صيامه والكثير من المعلومات الأخرى.

ما هو يوم عاشوراء

ان يوم عاشوراء من الأيام الفضيلة والمهمة على المسلمين ويصادف هذا اليوم هو في اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام من الأعوام الهجرية وهو اليوم الذي نجا الله به سبحانه وتعالى سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون وان هذا اليوم من الأيام الفضيلة والمهمة والذي يصوم به المسلمين دليلا على فضل صيام هذا اليوم كما بدينه النبي محمد صلى الله عليه وسلم لما فيه من اجر والثواب عظيم في تكفير الذنوب.

اليوم عاشوراء اجازه رسمية

يبحث عن الكثير من الناس والمواطنين في الدول العربية وفي السعودية في التعرف على اجازات التي تمنح في شهر محرم حول اجازه يوم عاشوراء كما تمنح السعودية الكثير من الاجازات والعطل الرسمية في المناسبات الدينية للمسلمين واهمها اجازه عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر السعيد واجازه اليوم الوطني لتوحيد السعودية على يد الملك عبد العزيز رحمه الله ولا توجد أي اجازه أخرى خلال العام الهجري حيث ان يوم عاشوراء لا يوجد به اجازه رسمية.

سبب وفضل صيام يوم عاشوراء

صيام يوم عاشوراء من الأيام الفضيلة والمهمة التي يجب ان نصومه لما فيه من فضل واجر والثواب عظيم بينه لنا النبي محمد في قوله في الحديث الشريف عن تكفير الذنوب سنه ماضيه بصيام هذا اليوم وهو من سنن شهر محرم وان سبب صيام هذا اليوم احياء لذكرى نجاه سيدنا موسى من الغرق على يد الطاغية فرعون واعوانه وحينما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم نحن احق بموسى منهم وانا اصوم هذا اليوم شكرا لله على إنقاذه لسيدنا موسى من الهلاك على يد فرعون.

كم يتبقى على يوم عاشوراء 1444

ينتظر هذا اليوم الفضيل الكثير من المسلمين من حول العالم من اجل صيام هذا اليوم المبارك لما فيه من فضل واجر والثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى حيث يصوم المسلمون الثلاثة أيام متصلة في هذا اليوم ويبدا العد التنازلي المتبقي لهذا اليوم هو يوم تسع ساعات ويكون في اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال وتعرفنا على بعض المعلومات والتفاصيل حول اجازه يوم عاشوراء وعن مجموعه من المعلومات عن هذا اليوم وفضل صيامه والمتبقي على يوم عاشوراء والكثير من المعلومات الأخرى التي تحدثنا بها. هل يوم عاشوراء يوم عطلة رسمية