مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول هل تمت رؤية الهلال العيد في السعودية.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

موعد مسح هلال عيد 1444 السعودية!

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ، الخميس ، جميع المسلمين في جميع أنحاء البلاد إلى التحقيق في رؤية هلال شوال مساء التاسع والعشرين من رمضان هذا العام ، الذي يوافق يوم السبت الموافق 30 أبريل. أن من رأى الهلال بالعين المجردة أو بالمنظار يبلغ أقرب محكمة إليه ويسجل شهادته هناك. أو اتصل بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة. كما دعت من لديه القدرة على أن يقرر الانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق المخصصة لاستقصاء الهلال واحتساب المكافأة.

رؤية هلال العيد في السعودية!

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عدم إمكانية رؤية هلال شوال. اعتبارًا من يوم غدٍ ، يكون الأول من مايو 2023 هو اليوم الذي يُكمل شهر رمضان ، ويكون أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين 2 مايو 2023. وبذلك يكتمل شهر رمضان المبارك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. عام 2023.
السعودية: لم يكن من الممكن رؤية هلال شوال مساء اليوم وانتظار قرار المحكمة العليا

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه لم يكن من الممكن رؤية هلال شوال مساء اليوم في مرصد الحوطة وسدير وتمير ، وتنتظر في اللحظات المقبلة قرار المحكمة العليا.

وذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية ، أنه بحسب المعلومات ؛ لم تتمكن من رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي 1444 هـ ، مساء اليوم السبت. وعليه فمن المنتظر أن تعلن المحكمة العليا قرارها الرسمي خلال الساعات المقبلة .. وفي حال تعذر رؤيته ؛ يكون غدا الأحد الذي يتم يوم الثلاثين من رمضان ، وبعد غد الاثنين يكون أول أيام عيد الفطر الأول من شوال للعام الحالي 1444 هـ.

ما هو موعد عيد الفطر 2023 في السعودية!

يكون عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية في 2 مايو 2023 م ، الموافق اليوم الأول من شهر شوال 1444 هـ حسب تقويم أم القرى ، وهو التقويم الرسمي المعتمد في مملكة. يستمر العيد ثلاثة أيام ، في 2 و 3 و 4 مايو 2023 م.

كما أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية ، اليوم السبت ، التاسع والعشرين من رمضان ، استحالة رؤية هلال شوال ، وأن غدا الأحد ، 1 مايو 2023 م ، يكمل شهر رمضان ، وذلك الاثنين 2 مايو هو الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول هل تمت رؤية الهلال في السعودية..وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.