دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان كامل مكتوب

دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان كامل مكتوب ، شهر رمضان شهر المغفرة والرحمة و العتق من النار ، حيث يكون الفائز في شهر رمضان هو من يقوم بإخلاص ويطيع الله ويقترب منه ، حتى يعتق الله أعناقنا من النار ، ونكسب خير الدنيا والآخرة هي رغبتنا و رجائنا لذلك نقول دائما دعاء أن الله يعتق أعناقنا من النار خاصة في العشر الأواخر من رمضان و أهمها ليلة القدر ، وفيها ينظر الله إلى عباده ليغفر لهم و يعتق أعناقهم من النار.

 ودعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان هو ما يلي:

  • اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، اللهم أجرنا من النار، اللهم أجرنا من خزي النار، اللهم أجرنا من كل عمل يقربنا إلى النار، اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار،
  • اللهم اجعلنا يا مولانا في شهرنا هذا، وفي يومنا هذا، وفي ليلتنا هذه من عتقائك من النار واجعلنا من المقبولين الفائزين، اللهمَّ فإنِّي أعوذُ بكَ مِن فتنةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وفتنةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى.
  • وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي.
  • اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتيز.

أفضل دعاء في شهر رمضان المبارك 1444

دعاء شهر رمضان له مكان رائع ، لأنه اجتمع فيه فضيلتان ، و هما فضيلة الوقت ، و حال الصيام ، و قد نبه القرآن على أهمية الدعاء في الصيام.

حيث أن الله -تعالى- ذكر استجابته لدعاء المسلمين في أيام شهر رمضان، فعلى الصائم أن يحرص على الدعاء أثناء صيامه، ويكثر منه خاصة عند كل إفطار؛ فانه مجاب باذن الله تعالى.

يعتبر التوجه إلى الله تعالى بالدعاء أثر عظيم وراحة ممتازة للعبد ويزيد مع ربه ودينه ، فضلا عن فوائد كثيرة في الدنيا و الآخرة ، هذا بالإضافة إلى القضاء على المحن والكوارث ، وفتح أبواب متنوعة من الخير ، و تعد من أرفع أنواع العبادة  وأفضلها ، مع تركه يؤدي إلى سد هذه الأبواب.

أدعية في شهر رمضان المبارك

ودعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان ما سوف نذكره في السطور التالية:

  • اللهم في هذا الفضيل، اللهم اجعلنا من عتقائك، اللهم حرِّم أجسادنا من النار يا رب العالمين
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا مُنجي التائبين، ويا مجيب السائلين، ويا رحمن يا رحيم، اللهم إنا نعوذ بك من نار جهنم.

و إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا عن دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان كامل مكتوب ، وقد وضحنا لكم دعاء اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان .