يبحث العديد من الأشخاص عن موعد وتوقيت صلاة التهجد في الحرم المكي 1444هي من الصلوات المميزة التي يحرص المسلم على أدائها بكثرة من الخشوع والتواضع في العشر الأواخر من شهر الخير والرحمة  حيث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم  كان يستقبل تلك الأيام العشر بكثير من الاهتمام والتقدير ، ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان موعد وتوقيت صلاة التهجد في الحرم المكي 1444 تابعوا معنا .

موعد وتوقيت صلاة التهجد في الحرم المكي 1444

تبدأ صلاة التهجد في الحرم في اخر عشر أيام من شهر رمضان المبارك وتبدأ بعد منتصف الليل وتستمر الصلاة ما يقارب ثلاثة ساعات وهى ما يقارب 13 ركعة وتنتهي قبل موعد السحور قال النووي: “يدخُل وقت التراويح بالانتهاء من صلاة العشاء، ويستمر حتى طلوع الفجر” و لكن إذا كان الشخص سيصلّي في المسجد إمامًا بالناس، فالأولى أن يصلّيها بعد العشاء مباشرة، ولا يؤخرها إلى منتصف الليل أو آخره حتى لا يشق على المصلين أداؤها.

دعاء صلاة التهجد  2023

  1. اللهم أعطني إيمانًا صادقًا ويقينًا ليس بعده كفر ورحمةٌ أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة، ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد.
  2. اللهم إنا نسألك خير نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وما يطلبه عبادك الصالحين منك ، ونعوذ بك من شر نبيك محمد. ولجأ عباد السلام والصالحين. اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفة والمال. عالمنا الذي هو رزقنا والآخرة التي هي عودتنا. زد من صلاح الحياة ، وامنحنا الخلاص بالموت من كل أنواع الشر.
  3.  اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وبِكَ آمَنْتُ وَعَلًيكَ تَوَكَّلِتُ، وَإلَيكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ فَاغْفِر لِي مَا قَدَمْتُ وَمَا أخَّرْتُ، وَمَا أسْرَرْتُ وَمَا أعْلَنْتُ، أَنْتَ الْمُقدَمُ، وأَنْتَ الْمُؤَخرُ، لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، ولَا إلَهَ غَيْرُكَ.
  4. اللهمَّ إني أعوذُ برضَاك من سخطِك، وبمعَافَاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثَنَاء عَلَيك أَنْتَ كَمَا أَثنيتَ عَلى نفسِك.
  5. اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ وعافني فيمن عَافيتَ، وتولَّنِي فيمن تولَّيتَ وبَارك لِي فِيمَا أعطيتَ، وقنا شرَّ مَا قَضِيت؛ فإنك تقضي ولا يُقضى عَليك أَنْتَ تَمُنُّ ولَا يُمَنُّ عَليك، تبَارَكْتَ ربْنا وتعَاليت.
  6. يا الله يا عزيز يا كريم، لك الحمد حمداً كثيراً مباركًا، لك وحدك الحمد ملء السموات والأرض، وملء ما شئت من أي شيء بعد.
  7.  ربنا لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ربي طهرني من الذنوب والمعاصي والخطايا كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، ربي تقبل توبتي وارحمني.
  8. “اللهم نحمدك ، نستغيثك ، نستغيث ، نؤمن بك ، نثق بك ، ونحمدك على كل أنواع الأعمال الصالحة ، كل شيء مفتوح وسري الحمد لله على نعمك العظيمة وبركاتك الجليلة ، وأن شهر رمضان قد وصل إلينا. لا تغريهم سواء علانية أو سرا.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد وتوقيت صلاة التهجد في الحرم المكي 1444 وتعرفنا على موعد صلاة التهجد وقدمنا لكم بعض الأدعية ودمتم في أمان الله .