من هي منيرة القبيسي ويكيبيديا ، يبحث الكثير من الناس في التعرف عنا من هي منيره القبيسي ومؤسسه مجموعه القبيسيات في سوريا والتعرف على حقيقة وفاتها والكثير من المعلومات التي انتشرت على مختلف منصه التواصل الاجتماعي والأخبار المحلية في سوريا عن خبر وفاه منيرة سنتعرف خلال هذا على حقيقه وفاتها ومن هي منيره واهم المعلومات عن مجموعه مؤسسات القبيسيات.

 

من هي منيرة القبيسي ويكيبيديا

هي السورية منيرة القبيسي من سوريا ولدت في دمشق عام 1933 وهي من الشخصيات المشهوره في سوريا وفي الوطن العربي وهي مؤسسه جماعه القبيسيات النسائية الجماعة والمنظمة الدعوية النسائية التي تأسست في اول الستينيات في دمشق وكانت مؤسستها هي منيرة.

من هم القبيسيات

القبيسيات هم مجموعة إسلامية انتشرت في المجتمع السوري وكانت تضم جماعة اسلاميه دعويه نسائية تأسست في الستينيات وكان مقرها الرئيسي في دمشق سوريا قامت بتأسيسها الشيخة منيرة القبيسي وهي سورية الأصل بدأت جماعة القبيسيات بالانتشار في مختلف انحاء الوطن العربي وفي الدولة الإسلامية وقد أصبحت الأجهزة الأمنية والسياسية تهتم في هذه الجماعة في مختلف نشاطاتها.


تسميه القبيسيات بهذا الاسم

تعود تسميه القبيسيات بهذا الاسم الى المؤسسة والأنسة والشيخة منيره القبيسي وهي التي قامت بتأسيس هذه الجماعة الإسلامية بهذا الاسم حيث ولدت منيره في دمشق سوريا عام 1933 واستطاعت منيره عن تساعد في انتشار هذه الجماعة وبذات بممارسه نشاطاتها في مختلف المناطق في دمشق وكانت تعتمد في تعليمها على المفتي الشيخ احمد والذي يتبع الى نظام حافظ الأسد وقد تم منعها من التدريس مع بدأيه احداث الثمانينيات.

حقيقة وفاة منيرة القبيسي

تداول رواد مختلف منصة ومواقع التواصل الاجتماعي عن بعض الاخبار المحلية في سوريا التي انتشرت على مختلف المنصات عن وفاة الشيخة منيره القبيسي وقد تفاعل مع هذا الخبر الالف من المتابعين الذين يرغبون في التعرف على حقيقة هذا الخبر حتى الان لا يوجد أي تأكيدات رسميه تؤكد او تنفي في خبر.

 

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة ويكون قد تحدثنا وتعرفنا عن اهم المعلومات على من هي منيرة القبيسي وما هي مؤسسة القبيسيات وما هو سبب تسمية القبيسيات بهذا الاسم والكثير من المعلومات حول هذا الموضوع من هي منيرة القبيسي ويكيبيديا