من هي عظيمة الثديين التي امر النبي بقتلها، تضم كتب السير الإسلامي مجموعة كبيرة من الأحداث والحكايات التي واجهت رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- وصحابته الفضلاء عن طريق نشرهم للشريعة الإسلامية، ومن اهم هذه الحكايات التي ذكرت حتى في السنة الشريقة النبوية حكاية عظيمة الثديين، وموقع الجنينة في سطور الموضوع التالي سوف يعلمنا بمن تكون هذه النساء، ما هي حكايتها، ومن هو الصحابي الكبير الذي قام بقتلها.

من هي عظيمة الثديين

عظيمة الثديين هي سيدة كانت تسكن في هوزان، وكانت تعرف بجمالها المعروف حيث كان قومها يشهدون لها بفتنتها، وكانت بسيطة القامة، لكنها تتمتع بشعر غامق لامع كبيرة وبشرة سواد، وثديين عظيمين، فلما جاء الفتح الإسلامي إلى هوزان.

وأمر النبي بتحطيم تمثالهم الذي كان يدعى “العزي” وكانوا يقومون بالتقرب اليه بدلًا من الله الواحد الأحد، ذهبت هذه السيدة لإغواء قائد المسلمين الامير المقاتل خالد بن الوليد -رضي الله عنه- الذي لم يكون لها، بل قام بالقضاء.

من هو الصحابي الذي قام بقتل عظيمة الثديين

عن الصحابي الكبير المقاتل القوي الذي قام بقتل عظيمةُ الثّديين هو سيف الله المسلول خالد بن الوليد رضي الله عنه، والذي كان قد أمره النبي عليه الصلاة والسلام بالقضاء إلى هوزان وازالة صنم العزي، الذي كان يكرر الهوزانيون اسمه في غزوة أحد ويستنجدون به، فلما جاءته كبيرة الثّديين محاولة إغوائه فقام باغتياله، وهو يكرر “يا عزى كفرانك لا سبحانك إني رأيت سبحانه وتعالى قد أهانك”.

ما صحة قصة عظيمة الثديين

إن حكاية عظيمةُ الثّديين هي حكاية حقيقية، وقد ورد ذكرها في مجموعة كبيرة من كتب السير الإسلامي، وقد عرف فيها الامير الصحابي خالد بن الوليد ولاسيما أنه انتصر فيها على بنو سليم في هوزان، وقام بتحطيم أنف صنمهم الاساسي صنم العزي الذين كانوا يتخذونا منه ربا يعبدونه من دون الله.

ما هي قصة عظيمة الثديين التي قتلها خالد بن الوليد

هناك مجموعة كبيرة من الحكايات القرآنية التي جاء قرائتها من الصالحين والرسل والصحابة الشرفاء رضي الله عنهم ومن بين تلك الحكايات المميزة ذات الفائدة والعظة قصة عظيمة الثديين، وتروي تلك الحكاية أن هناك امرأة كافرة قامت بالهاء الامير المسلم خالد بن الوليد، وهناك مجموعة كبيرة من السمات الجميلة التي تتمتع بها تلك السيدة، وكان يتواجد هناك تمثال فأراد خالد بن الوليد ازالة ذلك الصنم.

ولكن يكون من الاصنام المعبودة من دون الله لدي الكفار، وعند انصات عظيمة الثديين بما فعله خالد بن الوليد خرجت من البيت لابتعاد خالد والهائه عن تحطي ذلك التمثال، وعند النظر الى خالد بن الوليد ما قامت بفعله كبيرة الثديين من اغراء واغواء في حق القائد المسلم الكبير الذي يتمتع بالأيمان والثبات قام بالقضاء عليها علي الفور.

قام قوم الكفار ببعث عظيمة الثديين الي الامير المسلم خالد بن الوليد بهدف محاربته والابتعاد عن تحطيم ابرز صنم خاص فيهم، ولم يتمكن الكفار تحقيق الاماني المنشود وهو الابتعاد عن تحطيم صنم العزي الا أن النبي صل الله عليه وسلم أمر خالد بن الوليد بقتل كبيرة الثديين، وكانت تختص عظيمة الثديين بمجموعة كبيرة من الخصائص التي تتمثل بكبر القامة، ولكن الهائهم عن نهج الله سبحانه وتعالى جعلهم في اجهاد وقلق في جميع الازمان، تعرفنا علي من هي كبيرة الثديين التي قضى عليها خالد بن الوليد.

لماذا امر النبي بقتل عظيمة الثديين

أمر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بقتل كبيرة الثديين والتي توجه للصحابي خالد بن الوليد من أجل إغراءه وابعاده عن تحطيم التمثال “العزي”، وهو من ابرز الاصنام عن الكفار، وعندما سمع الكفار بما سوف يفعله سيف الله المسلول خالد بن الوليد بصنم العزي، قاموا بدس كبيرة الثديين من أجل ابعاد خالد بن الوليد، وبالتالي لن يتمكن انهاء هدفه وهو تحطيم صنم العزي، إلا أن الرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم أمر القضاء على عظيمة الثديين.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هي عظيمة الثديين التي امر النبي بقتلها ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.