افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج، يعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام في السنة و ذلك بسبب الأجر و الثواب الذي يرجونه كل مؤمن حريص على أن يزداد فيه من الطاعات والعبادات والأدعية ، حيث يتميز هذا اليوم بالفضل الكثير و الدعاء المستجاب ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج.

افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج

و فيما يلي سنرعض لكم أبرز الأدعية التي تقال يوم عرفة لغير الحاج ، و أبرز هذه الأدعية هي على النحو التالي :

دعاء يوم عرفة لنفسي اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي
جوامع الدعاء يوم عرفة اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.
دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة يا مقيل العثرات، يا قاضى الحاجات اقضى حاجتي، وفرج كربتي، وارزقنى من حيث لا أحتسب» . «اللهم سخر لي رزقي، واعصمنا من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق
دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ. اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مِن عِندِكَ مَغْفِرَةً إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ

أدعية يوم عرفة لغير الحاج 2023

يعتبر يوم عرفة من أعظم الأيام و أفضلها و ذلك بسبب الأجر العظيم الموجود في هذا اليوم ، و جاءت الأدعية على النحو التالي :

  • يا رب في يوم عرفة ارحمني يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، واكتبني في العتقاء من النار والسعداء بالجنة يوم القيامة، ويسر لي الحج لبيتك الحرام وزيارة نبيك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في يوم عرفة أسألك من واسع لطفك وعظيم كرمك أن تنجيني من شرور نفسي وسيئات أعمالي، وأن تهديني بهداك إلى صراطك المستقيم، فإنه لا يضل من هديت.
  • ربي أسألك العفو والعافية أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك، اللهم يسر لي أمري وأصلح لي قلبي واجعلني ألقاك به سليمًا يوم الدين.
  • اللهم أنت الحق، ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك الحق، ففي يوم عرفة اهدني للحق واجعلني من عبادك الصالحين وارزقني في العام القادم حجًا تقبله مني وترضاه يا رب.

دعاء يوم عرفة لغير الحاج مكتوب 1444

يبحث الكثير من المسلمين حول أدعية يوم عرفة لغير الحاج و ذلك من أجل نيل الأجر و الثواب في هذا اليوم ، و أبزر هذه الأدعية هي على النحو التالي :

  •  اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، وأن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا.
  • اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  •  اللهم اعتق رقابنا من النار، لا تحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.
  • ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  • ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
  •  اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  •  اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أحسن إلي، اللّهم سهّل لنا كل عسير وأرنا في حياتنا ما يسرّنا ويرضيك.
  • اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم افضل دعاء يوم عرفه لغير الحاج ، كما و ذكرنا لكم الكثير من الأدعية في هذا اليوم .