من هو الصحابي الذي قتله الجن , عبر موقعنا الجنينة نريد فتح الأضواء تجاه هذا الموضوع الذي يشغل حيز تفكير الجميع وسنوضح كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع ألا وهو الصحابي الذي تم قتله عن طريق من الجن , كثير ما نسمع عن صحابي قُتل عن طريق الأعداء أو غدراً من أصدقائه أو قتل بسبب المرض الذي ولكن أن نسمع أن صحابي قتل من قبل الجن فهذا غريب ولهذا قمنا بأثراء الضوء لهذا الموضوع .

من هو الصحابي الذي قتله الجن

نُقل كثيراً من الروايات عن أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم جميعاً أنه قد قُتل من قبل الجن وهو الصحابي سعد بن عبادة رضي الله عنه .

حيث أنه عندما دخل أهله عليه وجدوه في المغتسل الخاص به ميتاً وجسمه باللون الأخضر وبعض الروايات التي قيلت عنه أنه بال في جحر , ولكن هذه الرواية قليلة الصدق .

حيث صرح فضيلة الشيخ ناصر الدّين الألباني في صحّة رواية قتل الصحابي سعد بن عبادة رضي الله عنه: “ولكنّي لم أجد له إسنادًا صحيحًا على طريقة المحدّثين”.

بشكل عام هذه القصة كاملة نالت انتباه الكثير من جمهور العلماء الإسلاميين والباحثين في كتب التاريخ ومن خلال بحثهم الكبير في هذا الموضوع وجدوا أن هذه القصة غير حقيقة وأغلب الروايات المتعلقة بها هيا ضعيفة .

السيرة الذاتية للصحابي سعد بن عبادة

سعد بن عبادة رضي الله هو واحد من صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو ابن دليم الخزرجي الأنصاري ويلقي بأبو ثابت والبعض كان يناديه أبو فيس .

  • شهد سعد بيعة العقبة وكان نقيب بها .
  • يعتبر زعيم الخزرج من أكبر قبائل المدينة المنورة .
  • كان كريماً ومعروف بهذا .
  • لم يكن من مكثرين رواية الحديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

معنى كلمة صحابي

كثيراً ما نسمع عن مصطلح الصحابي والبعض لا يعرف ماذا يعني هذا المصطلح فمعناه هو من لقي رسول الله صلى الله عليه سلم وآمن به ومات على الإسلام مهما كانت المدة التي لازم بها رسول الله صلى الله عليه وسلم .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذه الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة والأخيرة التي تتواجد بخصوص هذا الموضوع المهم ولاسيما في ظل رغبة الجمهور بمعرفة أخر المستجدات الصحيحة المتعلقة بهذا الموضوع عن الصحابي الذي طالما نسمع أنه مات من الجن ولكن هذا الخبر تبين أنه إشاعة وليس بالخبر الصحيح عن الصحابي سعد بن عبادة .