نقدم لكم في موقع الجنينة من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين , كان لكل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم صفة مميزة ساعدته على الصعود إلى مرتبة الصالحين , ونتيجة لذلك أصبحوا منارات ونجوم قادوا من تبعهم إلى الأخلاق والأفعال الرفيعة.

من هم الصحابة

الصحابة هم أشخاص لقوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وآمنوا به واتبعوا وماتوا على ذلك , اختار الله تعالى أصحاب لنبيه , من بين الناس ، وأعطاهم شرف التواجد  مع النبي , ابرزهم :

  • أبو بكر الصديق رضي الله عنه
  • عمر بن الخطاب رضي الله عنه
  • عثمان بن عفان رضي الله عنه
  • علي بن أبي طالب رضي الله عنه

من هو حارثة بن النعمان

كان الصحابي حارثة بن النعمان من الصحابة الذين نالوا شرف رؤية جبريل عليه السلام  , كان حارثة بن النعمان دور في هزمة أعداء الأمة وتعزيز الرسالة الإسلامية بفضل هذا الصحابي إلى حد كبير , هذا الصحابي له دورًا مهمًا في إعلاء الرسالة الإسلامية ومحاربة أعداء الأمة, كان قدوة ثابت رضي الله عنه حيث كرس حياته لنشر الإسلام ومحاربة أعداء الإسلام فقط. وقد أشير إليه أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم على مدحه حيث قال بأنه من أبر الصحابة ,فقد سمع  النبي محمد صوته يتلو  القرآن في الجنة وخير دليل على ذلك حديث عائشة رضي الله عنها (نمت فرأيتني في الجنة فسمعت صوت قارىء يقرأ ، فقلت: من هذا؟ .. قالوا: هذا حارثة بن النعمان. فقال لها رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم: “كذاك البر، كذاك البر “، وكان أبر الناس بأمه)

الصحابي الذي رأى جبريل عليه السلام

ظهر جبريل عليه السلام لهذا الصاحبي مرتين , الأولى كانت عندما غادر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من المدينة المنورة إلى بني قريظة , وأثناء وجوده هناك ، سار جبريل الذي ظهر على أنه ضياء بجانب النبي وأمر الصحابة بارتداء الصلاح في ذلك الوقت , والرؤية الثانية كانت حين انتهاء الصحابة من الجنائز يوم حُنين حيث مر حارثة بن النعمان بالرسول وكان جبريل عليه السلام يُكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم , فقال جبريل: من هذا يا محمد؟ قال: “حارثة بن النعمان ، فقال: أما إنه من المائة الصابرة يوم حنين الذين تكفل الله بأرزاقهم في الجنة، ولو سلم لرددنا عليه”.

الصحابي الذي كانت تسلم عليه الملائكة

يبحث المسلمون عن إجابات لهذا النوع من الأسئلة لأن لها تأثيرًا كبيرًا على كيفية عيش الناس في المجتمع وتوفر ثروة من المعرفة للمسلمين لاستخدامها في حياتهم اليومية , لمعرفة تاريخ الأمة الإسلامية , والصحابي الذي كانت تُسلم عليه الملائكة هو عمران بن حصين وهو شخصية من الشخصيات الفريدة في العالم الإسلامي .

و هنا نكون قد وصلنا الى ختم مقالنا الذي كان بعنوان من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .