من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال، يرغب الكثير من الناس في التعرف على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعرفة قصص هؤلاء الصحابة رضوان الله عليهم جميعاً، سنتعرف في مقالنا هذا عن الصحابي الذي رأى المسيح الدجال، وسنتحدث عن هذه القصة، وسنتحدث عن معلومات تخص هذا الصحابي بشكل مفصل.

اقرأ أيضاً:من هو الصحابي الذي رأى جبريل مرتين

من هو الصحابي الذي رأى المسيح الدجال

هناك العديد من قصص الصحابة التي يبحث عنها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن هذه القصص قصة الصحابي الذي رأى المسيح الدجال وهو الصحابي الجليل تميم الداري، وهو أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذين كان لهم دور كبير ومواقف مشهودة في حياته مع النبي، كما أنه شهد مع النبي محمد العديد من الغزوات.

قصة تميم الداري عن المسيح الدجال

رأى هذا الصحابي المسيح الدجال وهو في سفينة ، كان فيها هو وثلاثون رجل معه، اشتدت الأمواج لمدة شهراً كاملاً بالبحر، فذهبوا إلى جزيرة حتى تغرب الشمس، فنزلوا في هذه الجزيرة حيث وجدوا فيها دابة كبيرة وكثيفة الشعر لم يروا قبلها من شدة كثافة شعرها، فخافوا منها وسألوها من أنت؟ فقالت أنا الجساسة ثم أخبرتهم أن يذهبوا إلى رجل في الدير، فخافوا أن تكون شيطاناً، فذهبوا مسرعين إلى الرجل الموجود في الدير، فوجدوه في المكان الذي أخبرتهم عنه الدابة، فسألوه من أنت؟ فقال أنا المسيح الدجال وأخبرهم عن بعض علامات يوم القيامة، وأخبرهم عن اقتراب خروجه فيخرج فسير، فلا يترك قرية إلا ويهبط بها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة فقد حرمهما الله عليه، ثم ذهب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وأخبره بكل ما رآه.

من هو الصحابي تميم الداري

سنتعرف على بعض المعلومات التي تتعلق بالصحابي تميم الداري، من خلال النقاط التالية:
• هو أحد صحابة رسول الله، حيث كان مسيحياً قبل دخوله في الإسلام في السنة التاسعة للهجرة.
• عاش في المدينة بعد إسلامه، ثم انتقل إلى الشام بعد وفاة الخليفة الثالث وهو عثمان بن عفان.
• يكنى تميم الداري باسم أبي رقية.
• كان الصحابي تميم الداري يكثر من قراءة القرآن الكريم، وكثير التعبد وكان يكثر من قيام الليل.
• يعتبر تميم الداري هو أول من أسرج السراج في المسجد، وهو أول من صنع منبر النبي صلى الله عليه وسلم
• توفى في الشام في سنة 40 للهجرة، ودفن في فلسطين.

بهذا القدر نكتفي ونأمل أن ينال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة وأجبنا في هذا المقال عن جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم المطروحة حول هذا الموضوع، فقد تحدثنا عن الصحابي الذي رأى المسيح الدجال، وتحدثنا عن القصة بشكل مفصل، وتعرفنا في هذا المقال الصحابي تميم الداري بشكل مفصل.