مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان معلومات مهمة عن حياة الشيخ يوسف القرضاوي سنتعرف على معلومات مهمة عن حياة الشيخ يوسف القرضاوي بالإضافة إلى السيرة الذاتية للشيخ يوسف القرضاوي ، و كذلك تفاصيل أخرى عن حياة الشيخ يوسف القرضاوي ، و سنتعرف على المؤهلات العلمية للشيخ يوسف القرضاوي و مزيد من التفاضيل عن حياته الشخصية ، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

معلومات مهمة عن حياة الشيخ يوسف القرضاوي

يبحث الكثير من الناس عن معلومات عن الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي و يريدون معرفة تفاصيل حياته الشخصية و ما هي مؤهلاته العلمية التي ساعدته على الحصول على مكانته الهامة في الدولة و سنذكر لك هنا في موقع الجنينة أهم و أبرز محطات حياة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي حيث ولد الدكتور يوسف القرضاوي في قرية صفط تراب مركز محافظة الغربية المحلة الكبرى احدى قرى جمهورية مصر العربية و دفن في هذه القرية عبدالله بن الحارث بن جزء الزبيدي كما ذكر الحافظ بن حجر وغيره: دفن عبد الله بن الحارس بن جزء الزبيدي في مصر ، و ولد فيها القرضاوي و عندما كان عمره أقل من عشر سنوات ، أتقن قواعد القراءة و التحق بمعهد الأزهر الشريف ، حيث أكمل تعليمه الابتدائي و الثانوي و كان دائمًا في المقدمة ، حيث احتل المرتبة الثانية في المملكة المصرية لشهادات التعليم الثانوي في تلك الفترة.

المؤهلات العلمية للشيخ يوسف القرضاوي

يبحث الكثير من الناس عن المؤهلات العلمية و الدراسية للشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي و الجدير بالذكر أنه التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ، حيث حصل على درجة عالية من 1952 م إلى 1953 م ، و كان يحتل المرتبة الأولى بين زملائه البالغ عددهم 180 و في وقت لاحق ، في عام 1954 ، حصل على إجازة تدريس ود بلومة دولية من الجامعة العربية ، حيث احتل المرتبة الأولى بين 500 من زملائه الذين تخرجوا من ثلاث جامعات في الأزهر و في عام 1958 حصل على دبلوم من المعهد العربي العالي للغات وآدابها و في عام 1960 حصل على تعليم جامعي تحضيري يعادل درجة الماجستير في قسم علوم القرآن و السنة بكلية أصول الدين و في عام 1973 حصل على الدكتوراه من نفس الجامعة مع مرتبة الشرف في “الزكاة و أثرها في حل المشكلات الاجتماعية”.

الأعمال الرسمية للشيخ يوسف القرضاوي

بعد الوعظ والتدريس في المساجد ، أصبح الدكتور القرضاوي مشرفًا على معهد الأئمة التابع لوزارة الأوقاف المصرية و بعد ذلك انتقل إلى المديرية العامة للثقافة الإسلامية بالأزهر الشريف ، و الإشراف على إصداراتها ، و العمل في المكتب الفني لشعبة إرشاد الضوا و إليك أبرز أعماله:

  • في عام 1961 م ، انتدب إلى دولة قطر ، حيث عمل عميدًا للكلية الدينية الثانوية و عمل على تطويرها و تأسيسها على أساس أقوى قواعد الجمع بين الأحاديث القديمة المفيدة و الأحاديث الصحيحة.
  • في عام 1973 ، تم إنشاء إدارة التعليم للبنين و البنات لتكون جوهر جامعة قطر.
  • في عام 1977 ، تولى منصب مؤسس ورئيس جامعة الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر ، حيث شغل منصب العميد حتى نهاية العام الدراسي 1989/1990 م.
  • انتدب من قطر إلى شقيقتها الجمهورية الجزائرية في العام الدراسي 1990/1991 حيث ترأس المجلس العلمي لجامعتها والمعهد العالي للدراسات الإسلامية ، قبل أن يعود إلى عمله في قطر مديرا. من السنة والسيرة. مركز البحث.
  • حصل على جائزة البنك الإسلامي للتنمية للاقتصاد الإسلامي عام 1411 هـ.
  • كما حصل على جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية عام 1413 هـ.
  • كما حصل على جائزة العطاء العلمي المتميز من رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا عام 1996.
  • كما حصل على جائزة السلطان حسن البلقية (سلطان بروناي) في الفقه الإسلامي عام 1997 م.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان معلومات مهمة عن حياة الشيخ يوسف القرضاوي تعرفنا فيه على معلومات مهمة عن حياة الشيخ يوسف القرضاوي بالإضافة إلى السيرة الذاتية للشيخ يوسف القرضاوي ، و كذلك تفاصيل أخرى عن حياة الشيخ يوسف القرضاوي ، و تعرفنا أيضاً على المؤهلات العلمية للشيخ يوسف القرضاوي و مزيد من التفاصيل عن حياته الشخصية ، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.