متى رمضان 2023 في الجزائر، حيث يبحثوا آلاف المواطنين في الجزائر عن موعد شهر رمضان من أجل استقبال شهر رمضان المبارك بعدة طرق، والذي لم يبق منه سوى أيام قليلة ويأتي هذا الشهر الكريم علينا ببركاته العطرة ومباركته، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على متى رمضان 2023 في الجزائر، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

متى رمضان 2023 في الجزائر

حيث يريد الكثير من الجزائريين معرفة موعد شهر رمضان 2023 في الجزائر بشكل فلكي، وقد أعلن المركز الدولي لعلم الفلك عن موعد شهر رمضان الذي يصادف يوم الخميس الموافق 23 مارس 2022 والذي يحرص فيه المسلمون على الصيام والقيام بالأعمال الصالحة فيه كاملاً، لذلك يعتبر الركن الخامس من الاركان الخمسة في الإسلام ، قال ابن عمر رضي الله عنه سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول الإسلام على خمسة يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقامة الصلاة وإخراج الزكاة والحج وصيام رمضان.

كم عدد ايام رمضان لهذا العام 2023

وبحسب الحسابات الفلكية فإن بداية شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس 23 مارس 2023م يستمر طقم رمضان 29 يوماً، وآخر يوم من رمضان سيكون يوم الجمعة بينما يكون أول يوم من رمضان يوم الاثنين.

امساكية شهر رمضان 2023 في الجزائر

في السطور التالية نستعرض لكم الاحتفال بشهر رمضان لعام 2023 بالجزائر والذي يصادف أول يوم له الخميس الموافق 23 مارس 2023 بحسب ما نشرته اللجنة الوطنية للأهلة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف للمقيمين في الجزائر مع الانتباه إلى ضرورة مراعاة الفروق الزمنية للمقيمين وخارجها.

عدد ساعات الصيام في الجزائر

لقد صُنفت دولة الجزائر على أنها من أكثر الدول العربية من حيث عدد ساعات الصيام في رمضان لهذا العام، حيث من المتوقع أن يصوم المسلمون في الجزائر والعراق ودول المغرب العربي أطول ساعات في رمضان صيام شهر رمضان الذي قد يصل إلى 15 ساعة ونصف وقد يختلف في جميع مدن العراق بسبب اتساع المساحة، وبحسب الحسابات الفلكية فإن بداية شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس 23 مارس 2023م يستمر طقم رمضان 29 يوماً، وآخر يوم من رمضان سيكون يوم الجمعة بينما يكون أول يوم من رمضان يوم الاثنين.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، متى رمضان 2023 في الجزائر، حيث تعرفنا على كم عدد ايام رمضان لهذا العام 2023، وعرضنا لكم امساكية شهر رمضان 2023 في الجزائر.