ادعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 1444 أفضل أدعية القيام في رمضان هي أحد المَواضيع التي نتحدّث بها في شهر رمضان المُبارك، حيث يَحرص المُسلم على اغتنام شهر الخَير والرّحمة بكلِّ ما فيه من البركات، ومع النَّفحات الوُسطى من شهر الخير، تُشدّ الهِمَم، إلى الطّاعات ليكون المُسلم كما أراد الله له أن يَكون .

ادعية قيام الليل
  • “باسمك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك، سبحانك يا ربنا يا من تعطّف العزّ وقال به، ولبس المجد وتكرّم به، سبحانك يا ربنا عدد ما خلقت في السماوات والأرض وعدد ما شئت من شيءٍ بعد، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، أستغفرك اللهم من كلّ الذنوب والخطايا وأتوب إليك، وأؤمن بك وأتوكل عليك”.
  • اللهم يا واسع المُلك، يا واحدًا ليس له ثاني، اللهم انقلنا من ضيق خيارات الدّنيا إلى سعة خياراتك، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، واجبرنا بما يليق بعظمتك يا رب.
ادعية قيام الليل في رمضان 
  • اللهم لا حول ولا قوّة إلّا بك، يا ذا الجلال والإكرام، نسألك من الخير كُلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بكَ من الشّر كُلّه، عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم أنتَ ربّنا، ولا إله إلّا أنتَ نبرأ إليك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، يا رجاءَ السّائلين، ويا مُجيب دعوة المضطرين، اقسم لنا من الخير، وجنّبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
ادعية صلاة القيام مكتوبة
  • اللهم يا عالمًا بالحال، ويا غنيًا عن السّؤال، بسطنا إليك أكفَّ الضّراعة، متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، وأن تغفر لنا في رمضان.
  • اللهم يا رحمن السموات والأرض، ارزقنا الثّبات عند القدر، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا يا رحيم، باعد بيننا وبين الذّنوب كما باعدت بين المشرق والمَغرب يا رب.
ادعية صلاة القيام مكتوبة 
  • اللهم يا واصل المنقطعين، و يا مُجيب دعوة المضّطرين، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها مآبي، اللهم انقلني من ضيق خياراتي إلى سعة خياراتك يا رب.
  • سبحان الملك القدّوس، اللهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبكَ منكَ لا نُحصي ثناءً عليكَ انتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا يا رب.

ادعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 1444

تفيض النّفس البشريّة للمسلم مع تلك النفحات الدينيّة في شهر رمضان بكثير من الأدعية التي تتزيّن بها ساعات هذا الشّهر المُبارك، وجاءت في أشكال متعدّدة، أبرزها:

  • اللهم يا من لا تردُّ سائلًا، و يا من لا تُخيّب للعبدِ وسائًل، اللهم اجعل الرّيان بابنا للجنان، واجمعنا بها بصحبة الأخيار وسيّد الخلق محمّد، بلّغه منّا التحية والسّلام يا رب، اللهم آمين.
  • اللهم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت به الدّنيا، وبرحمتك التي وسعت كلَّ شيء، أن تَقسم لي من الخيرات كُلها، اللهم ارزقني واجبرني جبرًا يندهش منه أهل السّماء والأرض.
  • اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، لكَ الحمد ملء السّموات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيءٍ بعد، اللهم ارحمني وأجبر كسر قلبي، واجعلني من عبادك الفائزين في شهر الخير يا رب.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك نستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، وأقسم لي من خشيتك ما نبتعد به عن المَعاصي، ومن رحمتك ما ندخل بها الجنّة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

ادعية صلاة القيام مكتوبة مستجابة

كثيرة هي الأدعية التي يُمكن للمُسلم أن يَعمد على التَرنّم بحروفها مع صلاة القيام، وقد جاءت كثير منها في كتب السيرة النبويّة الطّيبة، ومنها:

  • “ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلّنا لك، عبد الله لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس”.
  • “اللهمّ أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، وأكرمنا بأنوار المعرفة والفهم اللهم وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك”.
  • “دعاء قيام الليل اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا. اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم. اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن علي يا إلهي بدوام العافية والستر”.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ادعية قيام الليل في رمضان مكتوبة 2023 ، اجمل ادعيه القيام في رمضان 1444 ، نتمنى أن ينال إعجابكم .