متى الأيام البيض لهذا الشهر شهر فبراير 2023، حيث العديد من المسلمين في الدول الإسلامية و العربية يتسارعون من اجل معرفة ما هي الأيام البيض التي تكون في شهر شباط/رجب من العام الجديد 2023، وهذا من اجل الإقبال على صيامها، اتباعاً لسنة النبي محمد “صل الله عليه وسلم”، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم متى تكون الأيام البيض لشهر فبراير / رجب 2023؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بعرض لكم امساكية رجب ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين ، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم سبب تسمية الأيام البيض.

متى تكون الأيام البيض لشهر فبراير / رجب 2023؟

اما بالنسبة لموعد الأيام البيض لشهر فبراير / رجب ، فإننا في ما بلي سوف نقوم بذكر لكم موعد الأيام البيض لشهر شباط 2023 في الأيام التالية:

  • يوم السبت الثالث عشر من رجب 1444 الذي يوافق   4 فبراير/ شباط 2023.
  • يوم الأحد   الرابع عشر من رجب 1444 الذي يوافق   5 فبراير/ شباط 2023.
  • يوم الإثنين الخامس عشر من شهر رجب 1444 الذي يوافق 6 فبراير/ شباط 2023.

امساكية رجب ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين

سوف نعرض لكم امساكية رجب ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين:

سبب تسمية الأيام البيض

الأيام البيض تم اطلاق عليها الاسم هذا بسبب ان القمر يبيض لياليها لأنه يطلع فيها من أولها إلى آخرها، ولهذا ابن بري قال: “الصواب أن يقال: أيام البيض بالإضافة لأن البيض من صفة الليالي- أي أيام الليالي البيضاء”.

وقد ذكر عن أن عائشة رضِيَ اللهُ عنها سُئِلَت: أكان رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم يَصومُ مِن كلِّ شهرٍ ثلاثةَ أيَّامٍ؟ قالَت: نعَم، فقيل: مِن أيِّ أيَّامِ الشَّهرِ؟ قالتْ: لم يَكُن يُبالي مِن أيِّ أيَّامِ الشَّهرِ يصومُ”؛ فلم تُحدِّدْ. صحيح مسلم

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم متى تكون الأيام البيض لشهر فبراير / رجب 2023؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بعرض لكم امساكية رجب ومواعيد الصلاة في قطاع غزة – فلسطين ، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم سبب تسمية الأيام البيض.