ما هو الذنب الذي ارتكبه سيدنا يوسف، يعد يوسف احد انبياء الله عز وجل حيث ارسله الله سبحانه وتعالى الى اهل مصر وبدأت دعوته من داخل السجن حيث ذكرت قصته في القران الكريم وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح الذنب الذي ارتكبه سيدنا يوسف عليه السلام.

حياة النبي يوسف عليه السلام

يعرف النبي يوسف بانه احد أبناء يعقوب عليه السلام حيث جاءت قصته مفصله في القران الكريم وسميت سوره باسمه وهي سوره يوسف حيث ان عدد آياتها 111 ايه وتتحدث هذه الصورة عنه وعن نشأته وحياته واخلاقه وقصته مع اخوانه وابيه وقيام اخوه يوسف عليه السلام بإلقائه في البئر حسدا وغيره واخذ سيدنا يوسف لعزيز مصر حيث اصبح عاملا عنده واعجبت امراه العزيز بالنبي يوسف لشده جماله كما حبس النبي يوسف عليه السلام مده من الزمان بعد فتنه امراه العزيز.

ما هي صفات سيدنا يوسف عليه السلام

لسيدنا يوسف عليه السلام العديد من الصفات التي تميز بها منها :

  • الصبر حيث تعرض النبي يوسف للكثير من الابتلاءات الشديدة حيث امتحن الله سبحانه وتعالى يوسف عليه السلام في الكثير من المواقف خلال حياته ولكنه صبر وهو ما أدى به الى التمكين.
  • الاحسان حيث يعرف بانه كان يتقن العمل على اتم وجه واحسنه.
  • بر الوالدين حيث كان النبي يوسف عليه السلام من ابر الناس والدي لقوله تعالى “ورفع ابويه على العرش”.
  • العلم حيث كان قائد ربانيا اتاه الله العلم قال تعالى “ولما بلغ اشده اتيناه حكما وعلما وكذلك نجزي المحسنين”.

ما هو الذنب الذي ارتكبه سيدنا يوسف

لقد اعتبر الكثير من الأشخاص بان الذي ارتكبه النبي يوسف عليه السلام ذنبا حيث انه طلب من ساق الملك الذي خرج من السجن ان يذكره امام الملك قال تعالى “وقال للذي ظن انه ناج منهما اذكرني عند ربك فأنساه الشيطان ذكر ربه فلبث في السجن بضع سنين” حيث تعدوا بعض الناس بان الذي فعله يوسف من باب التوكل على غير الله ولكن هذا الكلام ليس صحيحا حيث كان النبي يوسف عليه السلام من عباده الله المخلصين حيث ان المخلص لا يمكنه ان يتوكل الا على الله لان الذي يتوكل على غير الله يعد شركا بالله وبناء على ذلك فان يوسف عليه السلام لم يقع في ذنب ما.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن النبي يوسف عليه السلام وعن صفاته الحسنه وعن الذنب الذي ارتكبه سيدنا يوسف عليه السلام كما قال البعض حيث ان النبي يوسف عليه السلام لم يقع في ذنب ما. ما هو الذنب الذي ارتكبه سيدنا يوسف.