ما معنى تفخيذ الزوجة وما حكمه في الدين الاسلامي , موقع الجنينة يقف مع الحكم الشرعي لذلك الفعل بالإضافة إلى الوقوف مع مجموعة من الأمور المتعلقة بعلاقة الرجل بالمرأة وحكم أن يأتي الرجل لزوجته بين الفخذين وغيرها أشياء، وذلك لأن الشريعة الإسلامية جعلت التمتع بالزوجة حقًا للرجل، وهو ما يقوم عليه عقد النكاح.

ما معنى تفخيذ الزوجة وما حكمه في الدين الاسلامي

والتعريف العامي واللغوي للفعل هو “الجلوس بين فخذي الزوجة أو فوقهما، كأن يجلس الرجل حين يجامع زوجته”، ووفقاً لعلماء أهل السنة والجماعة، فإن هذا الفعل هو نوع من ممارسة الجنس بين الرجل والمرأة.

حكم التفخيذ في الاسلام

يجوز التفخيذ في الشريعة الإسلامية للزوجة فقط وهو نوع من أنواع الاستمتاع بالمرأة على الوجه المذكور في الشريعة الإسلامية، والذي لا يخل بشرط من شروط استمتاع الرجل بالمرأة، قال تعالى في سورة البقرة: {نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}، يجوز للرجل أن ينعم بما بين الأرداف دون فتحة الشرج عند الفقهاء الشافعي والمالكية والحنابلة، لأن ما كان وسيلة للمحرم فهو محرم، والله أعلم.

حكم إتيان الزوجة بين الإليتين

وفقًا للشريعة الإسلامية، طالما لم يكن هناك إيلاج، يجوز للرجل ممارسة الجنس مع زوجته بين الأرداف، وأما حق الرجل في التمتع بلذة المرأة بين أردافها دون إدخال قضيبه في شرجها، لأنّ المحرم هو أن يلج الرجل ذكره في دبر المرأة، فالذي ليس له حق ذلك، يخشى ألا يقع في المحظور، أمّا لو خشي الرجل من الوقوع في الحرام فإنّ ذلك الفعل -أي التلذذ بين الإليتين- يكون حرامًا في حقه.

هل يجوز مفاخذة الصغيرة

وقد نص علماء أهل السنة والجماعة على أن جماع الرضيع معروف بالفساد في الشريعة الإسلامية، وأن القانون والعقل والدين والحدس يرفضون مثل هذا الفعل البغيض، فلا تجيز الشريعة الإسلامية أي شيء، من أولياء الأمر على الطفل لتمكين زوجها منها قبل أن تتمكن من ذلك، وذكر أصحاب المذهب الشافعي أن المالكي أشار إلى أن أحد معوقات تسليم الزوجة للرجل هو صغر سنها مما يجعلها غير قادرة على الزواج.

وقد نص العلماء على هذا الفعل في كلامهم: (بما أن أهل السنة قد اجتمعوا على عدم جواز الاستمتاع بالزوجة الشابة حتى تتمكن من الجماع، وأن توجيه الشاب معروف بقبحه من دين الإسلام لا محالة وعقلانية. ومن يظلم نفسه فقط يتجرأ على ربه ويستحق العقاب بغير حياء ووجها صفيق وغريزي ولا يشتبه في أنه عاقل لم تفسد عقله الشهوات ولا المطاردة من العاطفة والبدعة.

حكم إتيان الزوجة بين الفخذين

وفقًا للشريعة الإسلامية، يجوز للرجل أن يستمتع بالمرأة بين الفخذين أو بين الأرداف، هذا من الأشياء التي خلقها الله لتكون مقبولة في التفاعل الجنسي بين الرجل والمرأة،  قال تعالى في سورة البقرة: {نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}، أما إذا كان الرجل يخشى أن ينزلق إلى المحظور فعليه أن يلجأ إلى الله لأن ما يؤدي للحرام هو حرام، والله أعلم.

هل يجوز المداعبة أثناء الدورة الشهرية

لا حرج من مداعبة الزوج لزوجته في فترة الحيض أو الدورة الشهرية، لأنه يجوز له الاستمتاع بها جسديًا إذا رغبت في ذلك، بشرط عدم ممارسة الجنس في ذلك الوقت، لذلك فهو حر في المداعبة بين الفخذين أو الثديين، بالإضافة إلى ذلك، يجوز له تقبيلها ما دام يتقي الله تعالى، ويمتنع عن فعل ما يحرمه الإسلام في هذه الظروف، وفقًا للشريعة الإسلامية، يحظر على الزوج ممارسة الجنس مع زوجته سواء أثناء الدورة الشهرية للمرأة، او إتيان زوجته في الدبر أثناء فترة الحيض.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على ما معنى تفخيذ الزوجة وما حكمه في الدين الاسلامي، وقد تعرفنا ايضا على حكم التفخيذ في الاسلام، وقد تعرفنا ايضا على حكم إتيان الزوجة بين الإليتين، وقد تعرفنا ايضا على هل يجوز مفاخذة الصغيرة، وقد تعرفنا ايضا على حكم إتيان الزوجة بين الفخذين، وقد تعرفنا ايضا على هل يجوز المداعبة أثناء الدورة الشهرية، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.