دعاء وقوع الزلزال .. ماذا كان يقول الرسول عندد حدوث زلزال؟، تعتبر الزلازل من الظواهر الطبيعية التي تحدث للأرض ، كما و يهتم الكثيرون بالبحث عن أفضل دعاء الزلزال لتكراره والتقرب إلى الله عز وجل ليرفع عنا هذا البلاء وينجينا، حيث يستحب ذكر الله والاستغفار ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم دعاء وقوع الزلزال .. ماذا كان يقول الرسول عندد حدوث زلزال؟.

ماذا كان يقول الرسول عند الزلزال

حيث لم يرد أي نص في السنة النبوية حول ماذا كان يقول الرسول عند الزلزال ولكن صلى الله عليه وسلم، كما و كان يقول الرسول: اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

دعاء الزلزال المستجاب

و فيما يلي سنعرض لكم مجموعة من الأدعية المستجاب قولها أثناء الزلازل و الدعاء بها ، و أبرز هذه الأدعية جاءت على النحو التالي :

  • “اللهم أبدل قلقي سكينة وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وحزني فرح وضيقي سعة وعسري يسر وضعفي قوة”.
  • “اللهم آمن خوفي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحًا”.
  • ” يا رب إني أناجيك من همي وحزني وخوفي وقلقي وألمي وكربي وجرحي وكسرتي فأغثني”.
  • “أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين”
  • اللهم بدل خوفي بأمان وحزني بفرح وهمي بفرج”.
  • “ربي لجأت إليك بحزني، همي ضيقتي وخوفي اللهم فاستبدل كل حزني بسعادة تنسيني بؤسي وقلة حيلتي”.
  • “اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن”.
  • “يا رب آمن خوفي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحًا، وعسري يسرًا يا الله”.

ما يقال عند حدوث الزلزال

و عند حدوث الزلازل يوجد الكثير من الأعمال التي يجب فعلها عند الشعور بالفزع والخوف ، و منها الإكثار من الاستغفار ، و أيضاً ذكر الله عز وجل ، بالإضافة إلى التضرع إلى الله تعالى بالدعاء ، و نقدم لكم الدعاء و هو كالتالي :

“اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيءٍ قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك”.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء وقوع الزلزال .. ماذا كان يقول الرسول عند حدوث زلزال؟، حيث تعتبر الزلازل من الظواهر الطبيعية ، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع.