هل تعلم عن الاسراء والمعراج 1444، حيث تُعد من أبرز الفقرات الأساسية في الإذاعة المدرسية التي تتناول تلك الحادثة التاريخية الإسلامية المميزة، كما يحرص الكثير من المسلمين على معرفة تلك الواقعة والتعرف على تفاصيل الرحلة الليلية والمعراج، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم هل تعلم عن الاسراء والمعراج 1444، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

ما هي رحلة الإسراء والمعراج

الجدير بالذكر أن رحلة الإسراء والمعراج هي واحدة من أهم وأعظم المناسبات العظيمة في ذاكرة التاريخ الإسلامي والعالمي، وهي من الليالي الخاصة التي تزامنت مع أحداث تلك القصة التي ذكرها رسول الله صل الله عليه وسلم، وقد تحدث عنه كتاب الله تعالى ، وهو مبني عليه كأحد المعجزات العظيمة التي أيد الله فيها رسوله محمد، حيث تجري أحداث القصة على مرحلتين واحدة بدأت بالرحلة الليلية وهي المصطلح الذي أتى من المشي في الليل. حيث صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الأنبياء هناك ، ثم صعد من المسجد الأقصى إلى السموات السبع الواحدة تلو الأخرى بعد أن استأذن في كل سماء، وهناك شهد ما شهده من معجزات ومشاهد عظيمة كل الطريق إلى سدرة المنتهى، وتحدث إلى رب العزة في مشهد لم يصل إليه له أي مخلوق على سطح الأرض ففرضت عليه الصلوات الخمس وقد عاد الرسول محمد إلى مدينة مكة المكرمة وإلى فراشة بعد ذلك.

هل تعلم عن الاسراء والمعراج 1444

كون أن تلك الليلة هي من من أبرز الذكريات الإسلامية وأعظم الإعجاز الذي قام به رسول الله صل الله عليه وسلم، حيث يحرص الكثيرون على تبني معلومات عن الإسراء والمعراج على ومن أبرز ما يمكن أن يروى في الإذاعة المدرسية:

  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ حادثة الإسراء والمِعراج تنضوي على جزأين، وهما الإسراء من السَّير في الليل، والمعراج وهو العروج إلى السّماء.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ حادثة الإسراء والمعراج هي واحدة من أعظم المعجزات التي أثبت بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- نبوءته بتأييد إلهي.
  • هل تعلم عزيز الطّالب أنّ معظم العلماء والمؤرّخين أكدوا بأنّ موعد حادثة الإسراء والمعراج كان مع تاريخ السابع والعشرين من شهر رجب من السنة الثانية عشرة من البعثة.
  • إنّ حادثة الإسراء والمعراج جاءت على خلفيّة الحزن الذي أصاب رسول الله بعد حِصار أهالي مكّة له، ووفاة عمه أبي طالب، ورفض أهل الطائف مساعدته، فتم انتشاله من حزنه برحلة الإسراء والمعراج إلى الله تعالى.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ رحلة الإسراء والمعراج وردت في القرآن الكريم في سورة يس، ووردت في عدد واسع من الأحاديث النوبيّة التي رواها الصّحابة.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، قد تعرفنا على هل تعلم عن الاسراء والمعراج 1444، حيث تحدثنا بشكل مفصل حول ما هي رحلة الإسراء والمعراج.