ليلة النصف من شعبان 2023-1444 موعدها وفضلها، يتم التساؤل عن موعد ليلــة النّصف من شهــر شعبان الكريم بشكل كيير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والشبكات العنكبوتية ، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم متى موعد ليلة النصف من شعبان 2023، بالاضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم صيام نصف شعبان 1444 و دعاء ليلة نصف من شعبان 1444.

متى موعد ليلة النصف من شعبان 2023

ليلة النصف من شعبان 2023 موعدها يصادف غروب شمس يوم الخميس أي في ليلة يوم الجمعة المباركة التي توافق تاريه الخامس عشر من شهر شعبان في عام 1444 م، وفي التقويم الميلادي يوافق هذا التاريخ يوم الثامن من شهر آذار/مارس لعام 2023، حيث هذا اليوم هو واحد من الأيام المباركة عند المسلمين الذين يستغلونها في التقرب إلى الله سبحانه و تعالو بالطاعات من القيام و الصيام و الدعاء و الصدقة.

صيام نصف شعبان 1444

إنّ ليس هناك أي اصل في الإسلام لتخصيص اليوم الخامس عشر من شهر شعبان بالصيام ، ولكن ذكر في عموم الصيام هذا ينبغي أن يكون بنيّة صيام الأيّام البيض، والله ورسوله أعلم.

دعاء ليلة نصف من شعبان 1444

في ما يلي سوف نقوم بذكر لكم مجموعة من الادعية لليلة النصف من شعبان:

  • “اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريما”.
  • “اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.
  • “اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم متى موعد ليلة النصف من شعبان 2023، بالاضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم صيام نصف شعبان 1444 و دعاء ليلة نصف من شعبان 1444.