حديث شريف للاذاعة المدرسية عن البيعة الثامنة، سوف نتحدث من خلال مقالنا هذا عن الأحاديث التي تذكر في ذكرى البيعة الثامنة فالأحاديث النّبويّة المباركة في السنة النبويّة تم انتقال الكثير للمسلمين على مر العصور والقرون ما فعله وتحدث به رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام خلال فترة حياته بعد البعثة العظيمة، حيث يعتبر من أهمّ الأحداث المباركة التي تم انتقالها الأحاديث الشريفة البيعة المباركة التي قاموا بها المسلمون مع حبيبنا ووقدتنا ورسولنا صلّى الله عليه وسلّم، ومن هذا السطور سوف نتعرّف على هذه الأحاديث الشريفة عبر الإذاعات المدرسيّة في ذكرى البيعة الثّامنة للملك سلم بكل تفصيل.

حديث شريف للاذاعة المدرسية عن البيعة الثامنة

إنّ للإذاعة المدرسية فقرات وأن الأحاديث النبوية الشريفة هي أحدى أهم عناصر الإذاعات التي تقام في المدارس، وفي مناسبة مباركة كذكرى بيعة الملك سلمان الثامنة في دولة السعودية يجب أن تكون هذه البيعة من المواضيع الرئيسية والمهمة للإذاعات المدرسية، ويجب ومن اللازم من تقديم حديث شريف للإذاعة المدرسية عن البيعة المباركة الثامنة فيما يأتي:

  • عن عبادة بن الصّامت رضي الله عنه قال: “بَايَعْنَا رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ علَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ في العُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وعلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وعلَى أَنْ لا نُنَازِعَ الأمْرَ أَهْلَهُ، وعلَى أَنْ نَقُولَ بالحَقِّ أَيْنَما كُنَّا، لا نَخَافُ في اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ“.
  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “ثلاثةٌ لا تُرَدُّ دعوتُهم: الصَّائمُ حتَّى يُفطِرَ والإمامُ العَدلُ ودعوةُ المظلومِ”.
  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “من كان بينَه وبين قومٍ عهدٌ ، فلا يشدُّ عقدةً ولا يحلَّها ، حتَّى ينقضيَ أمدُها أو ينبذَ إليهم على سواءٍ”.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

إنّ من المعتاد من فقرات الإذاعات المدرسية وخير ما يبدأ في أي إذاعة وهو القرآن الكريم وهو كلام الخالق عز وجل، فلا كلام يسمو كلام الله تعالى، حيث يتم قرأه بعض آيات آيات الله العظيمة والتي كانت توصف البيعة في الإسلام وأوضاع المسلمين، وأوضحت وأهميّة هذا النظام السّياسي العظيم بين المسلمين:

  • قال الله عزّ وجل: {إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}.
  • قال الله عزّ وجل: {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا}.
  • قال الله عزّ وجل: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا يَزْنِينَ وَلَا يَقْتُلْنَ أَوْلَادَهُنَّ وَلَا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرْجُلِهِنَّ وَلَا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ ۙ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}.

فقرة كلمات في ذكرى البيعة الثامنة

حيث يتم تقديم في الإذاعات المدرسية العبارات والكلمات الجميلة والمميزة في ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان حفظه الله تعالى، والكلمات يتم القائها من خلال الفقرات في الإذاعة المدرسية ومنها:

  • ملكنا الغالي في هذا اليوم العظيم حتى نقوم بتجديد العهد والوفاء، ونقوم لك الطّاعة والوفاء والولاء، فأنت والينا ووليّ جميع امورنا، أدام الله خالقنا عزّك ويديم عزّ بلدنا العزيز.
  • على المسلمين من الضروري السّمع والطّاعة ان نقوم بتجديد عهدنا، وعلى الإخلاص والوفاء نوثق نيّتنا، حيث نقوم في هذا اليوم خالص حبّنا وكامل وجهودنا البناءة وتضحياتنا لملكنا المبجل ووطننا العزيز.

بهذا نصل لختام مقالنا الذي عنوان حديث شريف للاذاعة المدرسية عن البيعة الثامنة، حيث ذكرنا أهم المعلومات الخاصة عن البيعة الثامنة من خلال الإذاعة المدرسيّة التي يتم بها تقديم الحديث عن البيعة في ذكراها الثامنة، ونتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.