دعاء اليوم الثالث من شعبان 1444، حيث يفضل اعداد كبير من المسلمين البحث عن أفضل وأحب الأدعية خلال فترة الشهر الهجري الحالي والذي يعتبر قبل شهر رمضان العظيم المبارك ، وفيه الكثير من المناسبات والتواريخ الهامة للأمة الإسلامية في هذا الوطن، حيث يعد الدعاء من أحب وأفضل العبادات التي من خلالها يتقرب بها المسلم الى الله سبحانه وتعالى.

دعاء اليوم الثالث من شعبان 1444

وتم نشر من خلال مواقع دينية دعاء اليوم الثاني من شهر شعبان 1444-2023 ميلادي وذلك استنادا إلى كل من السيرة النبوية الشريفة وما تم الحديث من قبل عدد هائل من الصحابة وكل التابعين، حيث جاء الدعاء على هذه كل من الصيغة:

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلة وَصَحْبِهِ وَسَلَّم.

أدعية شهر شعبان 1444

حيث انه مع انطلاق أول أيام الشهر الهجري يقوم ك من المسلمون في البحث عن أدعية كل شهر شعبان يوما في يوم وذلك من أجل ان يقوموا في ترديدها أو حتى إرسالها خلال مواقع التواصل الاجتماعي إلى كل من الأصدقاء والأهل والأحباب.

حيث انه في إطار كل من مقال دعاء اليوم الثاني من شهر شعبان ، فمن نعم الله سبحانه على كل من عباده المسلمين أنه جعل لهم في كل من أيام السنوات والمواسم عبادة كلما قام في انتهاء موسم أردفه آخر حتى لا يعتبر خالي الدهر من وقت للعبادة يعتبر فاضل.

دعاء شعبان

فقد تم الرواية من قبل البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها حيث انها قالت: ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر صيامًا منه في شعبان، كما انه قام في الزيادة من قبل البخاري كان يصوم شعبان كاملاً، وكذلك لمسلم: “كان يصوم شعبان إلا قليلاً.

وعن عائشة رضي الله عنها حيث انها قالت : كان أحب الشهور إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يصومه شعبان، ثم يصله برمضان.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان دعاء اليوم الثالث من شعبان 1444، والذي تحدثنا عن اهم المعلومات التي تخص دعاء اليوم الثالث من شعبان 1444، نتمنى ان ينال اعجابكم.