دعاء يجعلك تنام بسرعة , ويفضل قراءة الأدعية والأدعية هنا ليطمئن قلب المسلم ويهدئ نفسه وينام، ومن خلال موقع الجنينة نتعرف على دعاء تجعل الإنسان ينام بسهولة، يمكن تكرار الدعاء التي تساعدك على النوم بسرعة قبل النوم، يواجه بعض الأشخاص مجموعة من اضطرابات النوم التي تجعلهم يعانون من الأرق.

دعاء يجعلك تنام بسرعة

يعاني العديد من الأشخاص من الأرق، مما قد يؤدي إلى مشاكل نفسية وطبية إضافية، بعد يوم طويل من العمل الشاق، يجب على الشخص أن ينام ويستريح لمدة ثماني ساعات على الأقل، وعندما يكون غير قادر على القيام بذلك، لا يستطيع ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي , يمكن تلاوة دعاء أو أكثر قبل النوم مباشرة، أي عندما تأتي الصلاة لمساعدة الشخص على النوم بشكل أفضل، سنتعرف على دعاء يمنع النوم من خلال الجمل التالية:

  • “بسم الحي القيوم الذي لا ينام دونا عن كل العيون، أسألك ربي قضاء الدين وجلاء الهم وزوال السهر والأرق وصلاح كل الأمور”.
  • “سبحان من لا ينام ويسير أمورنا ونحن نيام، رب ارزقني المال الوفير والعمر الطويل والنوم اليسير وتيسير كل عسير”.
  • “اللهم يا ودود إني أسألك نوما هنيا يورثني راحة في الجسم أتقوى بها على أمر ديني ودنياي”.
  • “يا حي يا قيوم يا مجيب الدعوات ارزقني القبول في العمل والسرعة في النوم وراحة في النفس والبدن وبركة في الوقت والمال”.

دعاء للتخلص من مشاكل النوم

يمكن تكرار أي من الأدعية التي ورد ذكرها في السنة أو تناقلتها الأجيال منذ عهد النبي – صلى الله عليه وسلم – عندما تتكرر نوبات الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، إنه يعيش حياة نموذجية، وفيما يلي أدعية تساعدك على النوم بسرعة:

  • “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَمَا أَظَلَّتْ، وَرَبَّ الأَرَضِينَ وَمَا أَقَلَّتْ، وَرَبَّ الشَّيَاطِينِ وَمَا أَضَلَّتْ. كُنْ لِي جَارًا مِنْ شَرِّ خَلْقِكَ كُلِّهِمْ جَمِيعًا أَنْ يَفْرُطَ عَلَيَّ أَحَدٌ مِنْهُمْ أَوْ أَنْ يَبْغِيَ. عَزَّ جَارُكَ، وَجَلَّ ثَنَاؤُكَ، وَلاَ إِلَهَ غَيْرُكَ، وَلاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ”.
  • “باسمك اللهم الرحمن الرحيم أدعو للخلاص من عدم النوم وأسألك خلودا له يريح البدن يا واهب الفرج”.
  • “قُلِ اللَّهُمَّ غارَتِ النُّجُومُ وَهَدأتِ العُيُونُ وأنْتَ حَيُّ قَيُّومٌ لا تَأخُذُكَ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ، يا حيُّ يا قَيُّومُ أهدئ لَيْلي وأنِمْ عَيْنِي”.

دعاء للتخلص من الأرق مكتوب

يحافظ الجسم على توازنه من خلال النوم، أي خلل في التوازن يقلل من قدرة النظام على الإنجاز والنجاح، حيث قال الله تعالى في سورة النبأ في الآيات “وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا (9) وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا (10) وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا (11)”، هذا يشير إلى أن الليل للنوم والراحة , ويستحب المسلم أن يستلقي على جنبه الأيمن ويبدأ بترديد الدعاء الذي يشاء، ثم يقرأ سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات لكل منهما، ثم سورة الملك حتى حفظه الله تعالى من عذاب القبر ثم يستمر في تذكر الله حتى ينام , سنستمر في تقديم أكثر من دعاء تساعدك على النوم بسرعة من خلال ما يلي: يستيقظ في الصباح بكامل النشاط والراحة والرغبة في العمل والإنتاجية:

  • “اللهم رب السماوات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين. وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك”.
  • “الـحَمْدُ للهِ الَّذي أَطْـعَمَنا وَسَقـانا، وَكَفـانا، وَآوانا، فَكَـمْ مِمَّـنْ لا كـافِيَ لَـهُ وَلا مأوى”.
  • “اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك، وَمَلائِكَتِك، وَجَمـيعَ خَلْـقِك، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك”.

دعاء للنوم بعمق

على المسلم أن يبدأ دعائه بذكر الله وحمده وشكره على كل النعم التي تحيط بالعبط ثم الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم:

  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم”.
  • “اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيبِ وَالشّـهادةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كُـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت. أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي، وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم”.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على دعاء يجعلك تنام بسرعة ، وتعرفنا ايضا على ادعية لتخلص من مشاكل النوم، وتعرفنا ايضا على ادعية للنوم بعمقن وتعرفنا ايضا على مجموعة من الأدعية التي تخص النوم، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.