أجمل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب , أهلا وسهلا بكم أعزائي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة , هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي و زوار الروضة الشريفة يبحثون من خلال محركات البحث وخاصة محرك جوجل ومن خلال الصفحات الدينية و مواقع منصات التواصل الاجتماعي عن أجمل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب لذلك ومن خلال موقعنا هذا موقع الجنينة سوف نتعرف على الكثير من المعلومات و البيانات و التفاصيل حول أجمل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب.

أجمل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب

أجمل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب , أهلا وسهلا بكم جمهورنا الكريم عبر موقعنا موقع الجنينة , كما نعلم ان الروضة الشريفة من أهم و أبرز الاماكن المقدسة لدى المسلمين حول العالم و ان الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب باذن الله لهذا سوف نتعرف من خلال موقعنا موقع الجنينة على أجمل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب ولكن دعونا نتعرف معا أعزائي المتابعين على ما هي الروضة الشريفة وهي تقع الروضة الشريفة في المسجد النبوي حيث انها تقع بين المنبر وحجرة الرسول الله صلى الله عليه وسلم وعرضها من المنبر إلى الحجرةلله عليه وسلم ثلاث وخمسون ذراعاً، أي ما يقارب 26 متراً ونصف متر وهي الآن مفروشة سجاد أخضر اللون مختلف عن بقية سجاد الحرم.

أهم الأدعية في الروضة الشريفة

هنالك الكثير من الأدعية المستحبة داخل روضة النبي صلى الله عليه وسلم سوف نتعرف على أهم تلك الأدعية من خلال موقعنا هذا موقع الجنينة وفي البداية نقول قول: أشهد أنك قد بلغت الرسالة، وأديت الأمانة، ونصحت الأمة، وجاهدت في الله حق الجهاد ومن ثم :

  • “يا رب أغنني بحلالك عن الحرام وبفضلك عمن سواك، وارزقني شفاعة نبيك الشريف، وآتني من الجنة الفردوس الأعلى”.
  • “ربنا لك الحمد أن بلغتنا زيارة روضة من رياض جنتك، ولك الحمد على ما رزقتنا من طاعتك ووفقتا لطلب مرضاتك، فلا تردنا إلا وقد محوت خطايانا وكتبت لنا السداد في كل قول وعمل”.
  • “اللهم صل على رسولك صلاة يستجاب بها الدعاء وتفرج بها الكرب ويغير بها الواقع إلى آخر خير مما نحن فيه، اغفر  وارحم وأنت الأعز الأكرم”.
  • “السلام على الذي بلغ بالحق رسالته إلى الحق، أشهد أن لا إليه إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله، وصفيه من خلقه، اللهم آته الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة”.
  • “إلهنا بلغ نبيك أن هذا الموضع روضة من رياض جنتك فأجب دعائنا فيه وحط عنا خطانا وتوفنا مع الأبرار”
  • “يا رب اسقنا اكتب لنا ورود حوض رسولك يوم نلقاك ليسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا”.
  • “اللهم ارزقنا شفاعة محمد كما جئناك متضرعين خاشعين رجاء مغفرتك وخشية عذابك”.

أفضل الأدعية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

هنالك الكثير من الأدعية الجميلة عن الرسول صلى الله عليه وسلم سوف نتعرف على أهم تلك الأدعية من خلال موقعنا موقع الجنينة وهي :

  • “اللهم أكثر مالي،وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني” يدل عليه دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لأنس “اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما أعطيته” متفق عليه . “وأصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي” البخاري في الأدب المفرد
  • “اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك،ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي” رواه أحمد والحاكم وحسنه الحافظ في تخريج الأذكار، وصححه الألباني
  •  “رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي،رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي” رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

وفي ختام موضوعنا عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزائي المتابعين , أجمل الدعاء في الروضة الشريفة مستجاب و أهم الأدعية في الروضة الشريفة وأفضل الأدعية عن الرسول صلى الله عليه وسلم