كم عدد سور القرآن التي سميت بأسماء الأنبياء، فآيات القرآن الكريم قد تناولت قصص الكثير من الأنبياء -عليهم السلام- مع أقوامهم؛ ومن خلال الاسطر التالية سوف نقوم بذكر لكم كم عدد سور القرآن التي سميت بأسماء الأنبياء، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من  من هم الأنبياء الذين سميت باسمائهم سور القرآن و سبع سور من القرآن الكريم تحمل أسماء سبعة أنبياء.

كم عدد سور القرآن التي سميت بأسماء الأنبياء

عدد السور التي قد سُميت بأسماءِ أنبياء بلغ ست سور من بين 114 سورة، وفي ما يلي سوف نقوم بذكر لكم هذه السور بالترتيب :

  • سورة هود: هي سورة مكية بدأت بحروف مقطعة عدد آياتها يبلغ 123 آية ترتيبها في القران هو الترتيب الحادي عشر ؛ حيث إنها عقب سورة يونس قد نزلت.
  • سورة يونس: هي واحدة من السور المكية التي ترتيبها في القران هو السابع ، وتعد من السور السبعة الطوال، وقد ذكر فيها قصص الكثير من الأنبياء.
  • سورة يوسف: هي واحدة من السور المكية التي تم ذكر فيها قصة النبي يوسف وإخوته التي تعد أطول قصة في القرآن، ترتيبها في القران هو الثاني عشر.
  • سورة إبراهيم: هي سورة مكية عدد آياتها بلغ 52 آية، ترتيبها في القران هو الرابع عشر؛ حيث إنها عقب سورة نوح قد نزلت.
  • سورة محمد: هي سورة مدنية عدد آياتها يبلغ 38 آية، ترتيبها في القران هو السابع والأربعين، حيث إنها عقب سورة الحديد قد نزلت.
  • سورة نوح: هي واحدة من السور المكية التي عدد آياتها يبلغ 28 آية، و ترتيبها في القران هو 71 ، و من الجدير بالذكر أنها قد تطرقت إلى قصة النبي نوح مع قومه.

من هم الأنبياء الذين سميت باسمائهم سور القرآن

هناك العديد من الأنبياء التي قد حملت عدد من السور أسماءهم، و هولاء الأنبياء هم كالتالي النبي يونس -عليه السلام-، و النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، و أيضا كل من النبي يوسف -عليه السلام-، و النبي هود -عليه السلام-، بالإضافة الى النبي نوح -عليه السلام-، و النبي إبراهيم -عليه السلام-.

سبع سور من القرآن الكريم تحمل أسماء سبعة أنبياء

الجملة هذه تعتبر هي من الجمل الخاطئة التي قد تم تداولها على المواقع، فعدد السور التي سميت بأسماء الأنبياء يبلغ فقط ستة سور هي سورة محمد و سورة يونس وسورة يوسف وسورة هود وسورة نوح وسورة إبراهيم.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كم عدد سور القرآن التي سميت بأسماء الأنبياء، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من  من هم الأنبياء الذين سميت باسمائهم سور القرآن و سبع سور من القرآن الكريم تحمل أسماء سبعة أنبياء.