هل تم ثبوت هلال ذي الحجة 1444، يعتبر شهر ذي الحجة من أفضل الأشهر عند الله سبحانه وتعالى لما يحتويه من عبادات، حيث ينتظر الناس هذا الشهر على أحر من الجمر، فسنتعرف في مقالنا هذا عبر موقع الجنينة هل تم ثبوت هلال ذي الحجة 1444، كما سنتعرف على بعض العبادات المستحبة في هذا الشهر، وبعض المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

هل تم ثبوت هلال ذي الحجة 1444

ينتظر الكثير من المسلمين رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، حيث أن علماء الفلك تحدثوا حول عدم رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام لحتى هذا الوقت، ولكن بحسب الدراسات الفلكية التي قام بإجرائها علماء الفلك الموجودين في المملكة العربية السعودية في تحري هلال شهر ذي الحجة، فيتوقعون رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء، بتاريخ 30 من شهر ذي القعدة، وهذا يعد بداية آخر شهر من شهور العام الهجري.

اقرأ أيضاً: اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة مكتوب

متى تبدأ أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

يبحث الكثير من الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن بداية أوائل شهر ذي الحجة، حيث تعتبر من أفضل أيام العام عند الله سبحانه وتعالى فقد أمرنا باستغلال هذه الأيام ونيل فضلها الكبير عند الله سبحانه وتعالى، حيث أقسم الله تعالى بها فقد قال في كتابه العزيز (والفجر وليال عشر )، للتأكيد على مكانة هذه الأيام الفضيلة عند الله سبحانه، فبداية هذه الأيام تعد بداية شهر التعبد ففي هذه الأيام يبدأ موسم الحج، والأضحية وإطعام الفقراء والمساكين والكثير من الأعمال الخيرية، لذلك يعتبر هذا الشهر شهر عبادة وفضيلة، حيث تبدأ العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، حسب توقع علماء الفلك بأن يتم رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء بتاريخ29 من شهر ذي القعدة وتبدأ الايام العشر من ذي الحجة من يوم الخميس، هذا والله أعلى وأعلم.

فضل شهر ذي الحجة

حثنا الله سبحانه وتعالى على حسن استغلال أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لما في هذه الأيام من أعمال خير يحبها الله تعالى، فسنتحدث عن فضل هذه الأيام عند الله تعالى من خلال النقاط التالية:

  • يعتبرشهر ذي الحجة من الأشهر الحرم التي حرم الله تعالى فيها القتال بين الناس، حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( إن عدة الشهور اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم).
  • يعد شهر ذي الحجة هو الشهر الذي يأتي فيه تاني عيد من أعياد المسلمين وهو عيد الأضحى المبارك.
  • يأتي في هذا الشهر أعظم أيام السنة، وهو يوم عرفة، فقد أمر الله سبحانه وتعالى بصيام هذا اليوم، ففي هذا اليوم يكفر الله السنة الماضية والسنة القابلة.
  • في شهر ذي الحجة تأتي شعيرة من شعائر الله التي فرضها الله سبحانه وتعالى على من استطاع من المسلمين وهي شعيرة الحج وزيارة بيت الله الحرام.

إلى هنا ننهي مقالنا ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم وأن نكون في هذا المقال قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة، ونكون قد أجبنا عن جميع تساؤلاتكم المطروحة حول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.