يبحث العديد من الأشخاص عن كم تكلفة الحج من الأردن 2023 بالدينار ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان كم تكلفة الحج من الأردن 2023 تابعوا معنا .

كم تكلفة الحج من الأردن 2023 بالدينار

حددت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أسعار الحج والعمرة لعام 2023 لجميع المناطق في العالم، علماً بأن أسعار الحج ارتفعت في هذا العام بسبب العديد من المتغيرات التي جرت في المملكة أدت إلى ارتفاع التكاليف، وأعلنت دائرة الحج والعمرة عن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج وحددت بعض الشروط المطلوبة، وبلغ عدد المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج حوالي 11500 مواطن، ويختلف تكلفة الحج من دولة إلى دولة أخرى، حيث بلغت تكلفة الحج من الأردن لهذا العام، 2140 دينار.

موعد الحج هذا العام 2023

فرض الحج على المسلمين في السنة التاسعة للهجرة ، والحج ركن من أركان الإسلام فهو الركن الخامس  وتبدأ طقوسه في الثامن من شهر ذي الحجة حيث تكون  بداية الحج بالإحرام ، ثم يطوف بالقدوم ، ثم يذهب الحجاج إلى عرفة لقضاء يوم التروية ، وبعد ذلك تُرمى الحصى ويدور الحاج حول طواف الإفاضة ، ثم يذهب إلى منى ، ثم يعود إلى مكة ويؤدي طواف الوداع.

حيث حدد موعد الحج للعام 2023 م من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، حيث الموعد الرسمي المتبقي لبدء مناسك الحج في المملكة أقل شهر ، ويبدأ موسم الحج يوم الأربعاء 8 يونيو 2023 م الموافق للتقويم الهجري 9 ذي القعدة 1444 هـ.

اعداد الحجاج 2023 كما حددتها المملكة العربية السعودية

وخرجت وزارة الحج والعمرة في الايام الماضية معلنه عن الرقم الذي سيكون متواجد في المملكة من اجل اداء الحج ، حيث سيكون في هذا العام مليون حاج من انحاء العالم ، وذالك بعد ان كان وجود حظر كبير وتحديد للارقام في الاعوام الماضية بسبب انتشار فايروس كورونا في الدول ، وجاء بيان وزارة الحج والعمره كالتالي :

“انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على سلامة الحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف ، وضمان سلامتهم وأمنهم. حرص المملكة العربية السعودية على انتظام الحج ، وتمكين أكبر عدد من المسلمين حول العالم لأداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي في جو من الروحانية والهدوء ، مع الحفاظ على المكاسب الصحية التي حققها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19). تقرر رفع عدد الحجاج لموسم الحج 1444 هـ / 2023 م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها حسب الحصص المخصصة للدول مع مراعاة التوصيات الصحية.”

رابط التسجيل للحج 1444

يتم تسجيل الحج لجميع العملاء من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن طريق إدخال رابط تسجيل الحج وحجز واستخراج تصاريح الحج للمواطنين والمقيمين “من هنا“.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كم تكلفة الحج من الأردن 2023ودمتم في أمان الله وحفظه .