فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في كندا، نظرا لوجودنا في شهر ذي الحجة من السنة الهجرية، و هذا شهر عيد الأضحى المبارك ، يتساءل الناس عن كثير من الاشياء التي يتساءلون عنها، و من ضمن هذه الأشياء التي يتساءلون عنها هي موعد عيد الأضحى 2023 في كندا لذلك سنتحدث اليوم في هذه المقال عن هذا الموضع.

ما هو موعد يوم عرفات 1444/2023 في كندا

حسب الرؤية لهلال شهر ذي الحجة فان موعد يوم عرفة لعام 1444/2023 سيكون  يوم الجمعة الموافق في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1444 و الذي يوافق في يوم 8 يوليو 2023 م و هذا اليوم يعتبر يوم مبارك و عظيم ، و يحافظ معظم المسلمون في جميع بلاد العالم على الصيام في هذا اليوم، و ذلك لان صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين ذنوب سنة سابقة وذنوب سنة لاحقة لهذا اليوم .

موعد عيد الأضحى 2023 في كندا

بالنسبة الى الحسابات الفلكية يكون موعد عيد الأضحى 2023/1444 في دولة كندا يوم السبت الموافق في 9 من شهر يوليو لعام 2023 م ، و هو يوافق التاريخ العاشر من ذي الحجة 1444 بالسنة الهجرية في جميع الدول الاسلامية في العالم و بناءا عليه فان عيد الاضحي في كل العالم بما فيها كندا يوم السبت، و من المعروف احتفال المسلمين بهذه المناسبة الإسلامية العظيمة و القيام بصلاة صلاة عيد الأضحى المبارك في الشوارع والميادين المخصصة لذلك وكذلك المساجد، و يتم في يوم عيد الأضحى ذبح الاأنعام و توزيعها على الفقراء و المحتاجين و الأهل و الأقارب و زيارة الأهل و صلة الأرحام .

ما هي مدة عيد الأضحى 2023 في كندا؟

تبقي ما يقارب من 3 أيام ليحتفل المسلمين بعيد الأضحى المبارك في كندا  ، أعاده الله علينا و عليكم بالخير و اليمن و البركات و الصحة و العافية، و يستمر مدة العيد في كندا مدة أربعة أيام متتالية.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في كندا لعام 2023

و من المعلوم أن يبدأ توقيت صلاة عيد الأضحى 2023 في كندا الساعة 5:45 صباحا بتوقيت مونتريال بإذن الله .

ماذا يفعل المسلمون خلال فترة عيد الاضحى في كندا؟

يتم احتفال المسلمين بعيد الأضحى في كندا في جميع أنحاء كندا في الفترة من العاشر إلى الثالث عشر من الشهر الهجري من ذي الحجة، و نظرا لان المسلمون هناك قليلون ، و الاقارب قليلون فان الاحتفال بالعيد تبقى ناقصة ، لذلك فان الناس يقومون بالتنزه بدلا من زيارة الاقارب.

و الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا و التي تحدثنا من خلالها عن فلكياً.. تحديد موعد عيد الأضحى 2023 في كندا، و نأمل من الله أن تنال مقالتنا على اعجابكم متابعينا الكرام.